منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

التصنيع تتسلم إشعار من أرامكو بارتفاع أسعار اللقيم بداية يناير الحالي

أعلنت شركة التصنيع الوطنية – التصنيع، عن استلام إشعار من شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) بخصوص ارتفاع أسعار بعض مواد اللقيم بدءًا من الأول من يناير لهذا العام.

 

 

قد يعجبك.. التصنيع الوطنية: تحسن الربحية ساهم في تراجع القروض.. ونسعى لتثبيت الفائدة

 

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الخميس، على تداول السعودية، أن الأثر المالي التقريبي من هذا الارتفاع تبلغ نسبة 2.5% من تكاليف المبيعات للشركات التابعة والمشاريع المشتركة وفقًا لآخر قوائم مالية مراجعة.

أضافت أن الأثر سوف يظهر ابتداءً من الربع الأول من العام المالي 2024، تسعى الشركة إلى تحسين الأداء التشغيلي والتسويقي وزيادة الإنتاجية في جميع مصانعها.

 

أرامكو السعودية
أرامكو السعودية

78 مليون ريال أرباح الربع الثالث

كشفت النتائج المالية لشركة التصنيع الوطنية -التصنيع ارتفاع صافي الربح بنسبة 357.31%. في الربع الثالث من العام الجاري إلى 78.2 مليون ريال. بينما بلغت صافي أرباح الشركة نحو 17.1 مليون ريال في الربع المقارن من العام الماضي.

كما ارتفع صافي الربح على أساس فصلي بنسبة 149.04%، حيث بلغ 31.4 مليون ريال في الربع السابق.

في حين تراجعت أرباح الشركة بنسبة 69.24% إلى 191.7 مليون ريال بنهاية فترة التسعة أشهر الأولي من العام الجاري. بينما وصلت إلى نحو 623.2 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام الماضي.

أوضحت الشركة أن سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي، على أساس سنوي، يعود بشكل رئيس الى ارتفاع حصة الشركة في أرباح المشاريع المشتركة بسبب ارتفاع الكميات المباعة لمعظم المنتجات وانخفاض متوسط تكاليف اللقيم وانخفاض صافي تكاليف التمويل وارتفاع الأيرادات الأخرى. على الرغم من انخفاض الإيرادات نتيجة انخفاض أسعار البيع لمعظم المنتجات وتسجيل خسائر في حصة الشركة في أرباح الشركات الزميلة وارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية ومخصص الزكاة.

 

سبب ارتفاع الأرباح الفصلية

كذلك أوضحت الشركة أن سبب ارتفاع الأرباح الفصلية يعود إلى ارتفاع حصة الشركة في أرباح المشاريع المشتركة بسبب ارتفاع الكميات المباعة لمعظم المنتجات وانخفاض طفيف في متوسط تكاليف اللقيم وانخفاض صافي تكاليف التمويل وانخفاض حصة الشركة فى خسائر الشركات الزميلة بسبب التعديل غير المتكرر طبقا للمعاييرالدولية لأعداد التقاريرالمالية IFRS لمخصص التقييم المتعلق بالضريبة المؤجلة للأصول المسجلة بالربع السابق من قبل شركة زميلة (ترونكس القابضة).

 

مقالات ذات صلة:

التصنيع ترسي عقد زيادة إنتاج مصنع تكسير الإيثيلين بـ50 مليون دولار

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.