التزام الاتحاد الدولي لعمال النقل بالعمل مع السعودية لدعم البحارة

0 1٬008

أكد محمد الرشيدي؛ المنسق البحري لشبكة العالم العربي وإيران في الاتحاد الدولي لعمال النقل ( ITF) التزام الاتحاد الدولي لعمال النقل بالعمل مع السعودية بشكل أوثق؛ لدعم البحارة الذين يرسون في جميع الموانئ السعودية، في زيارة مرتقبة لم تحدد بعد.

وأوضح أن لقاءً جمع كلًا من عصام محمد العماري؛الممثل الدائم للمنظمة البحرية الدولية (IMO ) بالسعودية، وستيف تروسدال؛ منسق مفتشية (ITF) من أجل تعميق التعاون والعمل المشترك؛ لضمان الأجور، وحق المغادرة، وإعادة خمسة بحارة إلى أوطانهم؛ حيث حصلوا على أجورهم المستحقة على السفينة (2006MLC) المتواجدة بميناء الدمام؛ ما يؤكد التعاون الكامل السلطات البحرية السعودية.

وشدد “الرشيدي” على أهمية اتفاقية العمل البحري، والتى تعنى بالدفاع عن حقوق البحارة في جميع أنحاء العالم، وتهدف إلى تغطية الحد الأدنى من هذه الحقوق،مؤكدًا أن انضمام المملكة والدول العربية غير المنضمة للاتفاقية، خطوة إيجابية في سبيل حقوق البحارة فى تلك الدول.

يذكر أن الاتحاد الدولي لعمال النقل ( ITF) هو اتحاد مستقل لنقابات عمال النقل في العالم للدفاع عن حقوق أعضائه،ويتواجد فى 147 دولة، ويمثل صوت 20 مليون من عمال النقل في العالم.

ويتخذ الاتحاد الدولي لعمال النقل من لندن مقرًا رئيسًا، وله مكاتب إقليمية في عمّان وبروكسل ونيروبي ونيودلهى وأجادوجو وريو دي جانيرو وسنغافورة وسيدني وطوكيو.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.