منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

التدريب التقني يرصد 53 مخالفة في المنشآت الأهلية خلال فبراير 2024

0

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن رصد 53 مخالفة تدريبية في منشآت التدريب الأهلية، والتعامل معها وفق الأنظمة الخاصة، خلال شهر فبراير الماضي.

 

قد يعجبك.. التدريب التقني وفرت 18 ألف وظيفة فبراير الماضي

وتهدف هذه الخطوة إلى ضمان جودة الخدمات المقدمة للمتدربين والمتدربات في القطاع الأهلي، ورفع مستوى كفاءة البرامج التدريبية.

15 زيارة و27 رخصة جديدة

وفي سياق متصل، نفذت الفرق الإشرافية في المؤسسة، 15 زيارة إشرافية لمعاهد ومراكز التدريب الأهلية بمختلف المناطق، لمتابعة جودة أداء المنشآت التدريبية والخدمات المقدمة.

وبالإضافة إلى ذلك، منحت المؤسسة 27 رخصة لمنشآت تدريبية جديدة، لتقديم البرامج التدريبية في عدة مجالات.

وأصدرت 50 بطاقة مدرب معتمد لتمكينهم من تقديم البرامج التدريبية المرخصة، بهدف تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في سوق التدريب الأهلي.

وأوضحت المؤسسة أنّه خلال شهر فبراير، نفذت 6250 اختبارًا شاملًا وتأهيليًا. لمتدربي ومتدربات المعاهد والمراكز التدريبية الأهلية.

وتعد هذه الجهود جزءًا من استراتيجية المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتطوير منظومة التدريب الأهلي. وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في تنمية رأس المال البشري في المملكة العربية السعودية.

 

 

مقالات ذات صلة:

التدريب التقني يوفر 21.245 فرصة وظيفية للخريجين خلال يناير 2024

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.