منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“التجارة” بعسير تضبط أكثر من 10 آلاف سلعة غذائية منتهية الصلاحية

0

ضبطت الفرق الرقابية لوزارة التجارة في منطقة عسير عمالة مخالفة؛ إذ تم ضبط 10,525 سلعة غذائية منتهية الصلاحية في مجمع سكني للعمالة دون الالتزام بشروط تخزين السلع الغذائية لضمان سلامتها.

“التجارة” بعسير تضبط سلعة غذائية منتهية الصلاحية

كما تم إغلاق المقر ومصادرة وإتلاف الكميات المضبوطة من حليب طويل الأجل ومعجون الطماطم، بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والهيئة العامة للغذاء والدواء وشرطة منطقة عسير.

علاوة على ذلك، تمت إحالة المخالفين إلى الجهات المعنية لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم، وفقًا لأحكام نظام مكافحة الغش التجاري، طبقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

بينما تؤكد وزارة التجارة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري، وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم، والتي قد تصل إلى السجن لمدة ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معًا، بالإضافة إلى التشهير بالمخالفين.

تحفيز الاستثمار في القطاع الصحي

وعلى جانب آخر، وقعت الغرفة التجارية الصناعية بأبها مذكرة تفاهم مع المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير، وذلك بهدف تعزيز التعاون في مجال تحفيز الاستثمار والتسويق في القطاع الصحي بالمنطقة.

وقع المذكرة أمين عام غرفة أبها الدكتور رياض آل عقران، ومدير عام صحة عسير الدكتور عبدالله الموسى، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية تضمنت المذكرة تجهيز فرص الاستثمار بالقطاع والتسويق لها، والترويج للسياحة الاستشفائية في منطقة عسير، علاوة على التحديث الدوري للفرص الاستثمارية في القطاع الصحي، وتنظيم الفعاليات والمعارض المتعلقة بالاستثمار في القطاع، بالإضافة إلى ذلك دعوة المستثمرين للاطلاع على الفرص الاستثمارية الصحية بعد إعداد دراسات الجدوى الخاصة بها.

تحفيز الاستثمار في منطقة عسير

من جانبه، أكد الدكتور رياض آل عقران أن هذه المذكرة تأتي في إطار حرص الغرفة على تعزيز التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، بهدف تحفيز الاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية في منطقة عسير، بما في ذلك القطاع الصحي.

كما أوضح الدكتور عبدالله الموسى أن صحة عسير حريصة على توفير بيئة جاذبة للاستثمار في القطاع الصحي، وأن هذه المذكرة ستسهم في تسويق الفرص الاستثمارية المتاحة في هذا المجال، وجذب المزيد من المستثمرين إلى المنطقة.

وتعد هذه المذكرة خطوة مهمة لتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص في منطقة عسير، وتطوير القطاع في المنطقة، وكذلك تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.