منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“البيئة” تكثف الرقابة خلال عيد الأضحى لضمان سلامة مرتادي مسالخ مكة المكرمة

حرصت وزارة البيئة والمياه والزراعة على تكثيف أعمال الرقابة والتنظيم في مسالخ وحظائر الأنعام بمنطقة مكة المكرمة خلال عيد الأضحى المبارك؛ وذلك لضمان تقديم خدمات سليمة وتوفير بيئة صحية آمنة لجميع مرتادي المسالخ.

تجهيزات شاملة لضمان انسيابية العمل

وأكد المهندس ماجد الخليف؛ وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لفرع منطقة مكة المكرمة، أن الوزارة وضعت جميع الترتيبات اللازمة لتهيئة المسالخ لاستقبال الطلبات المتزايدة على الذبائح خلال أيام عيد الأضحى.

وتضمنت هذه الترتيبات خططًا تنظيمية لتشغيل المسالخ قصيرة وبعيدة المدى، وتوزيع العمالة والجزارين، وتنظيم ورديات العمل؛ لتحقيق انسيابية العمل وكفاءة الخدمات المقدمة.

رقابة صارمة على جميع مراحل العملية

تم تكثيف الرقابة ومراقبة طريقة التخلص من مخلفات الذبح، والمعدات والآليات المستخدمة؛ للحفاظ على البيئة والصحة العامة.

كما تواصلت الجولات الرقابية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة على جميع أسواق الأغنام والماشية؛ بهدف التأكد من تنفيذ جميع التعليمات والأنظمة والاشتراطات الصحية في كل ما يعرض على المستهلكين.

خدمة إلكترونية لحجز موعد ذبح الأضحية

كما أطلقت الوزارة خدمة إلكترونية لحجز موعدٍ مسبق لذبح الأضاحي في مسالخ الوزارة المرخصة والمجهزة تقنيًا.

تهدف هذه الخدمة إلى تسهيل وتنظيم مواعيد الذبح، وتقليل وقت الانتظار، ورفع مستوى الخدمة المقدمة؛ والإسهام في الحفاظ على البيئة والصحة العامة.

تجهيزات متقدمة لضمان جودة العمل

أنهت الوزارة تجهيزاتها الخاصة بالمسالخ بما يتوافر بها من خدمات متقدمة. وتأمين كاميرات مراقبة متطورة متصلة بغرفة عمليات المسالخ، إلى جانب العنصر البشري المدرب.

ويتابع ما يقارب 450 مختصًا ومراقبًا الأعمال بمسالخ مكة المكرمة. على مدار الساعة؛ لضمان جودة العمل وتطبيق الإجراءات الوقائية والصحية.

نتائج إيجابية لجهود الوزارة

أشارت الإحصائيات إلى أن عدد الأضاحي التي تم ذبحها من بداية الموسم حتى يوم عيد الأضحى المبارك. يفوق 300 ألف رأس من الماشية. ومن المتوقع مضاعفة الرقم بنهاية أيام التشريق.

ويرجع ارتفاع نسبة الذبح إلى ارتفاع نسبة الوعي لدى المواطنين وحجاج بيت الله الحرام بأهمية الذبح في أجواء صحية.

بينما تؤكد وزارة البيئة والمياه والزراعة التزامها بتقديم أفضل الخدمات لمرتادي مسالخ مكة المكرمة. ضمانًا لسلامتهم وراحتهم خلال عيد الأضحى المبارك.

كما تدعو الوزارة المواطنين والمقيمين وحجاج بيت الله الحرام إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتاحة. وتطبيق التعليمات الصحية لضمان سلامة الأضاحي والحفاظ على البيئة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.