منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

البنك المركزي المصري: 32.7 مليار جنيه لدعم المشاريع الصغيرة

أعلن البنك المركزي المصري اليوم عن مشاركة عدد من البنوك المصرية في المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وذلك في إطار سعي البنوك الدؤوب للمساهمة في تحقيق أهداف المبادرة الرامية إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين وتمكينهم اقتصاديًا.

قد يعجبك.. خاص| خبير اقتصادي يكشف مكاسب البورصة المصرية من قرارات البنك المركزي

حققت البنوك نتائج إيجابية ملموسة في المرحلة الأولى من المبادرة، التي امتدت من يوليو 2021 إلى ديسمبر 2023. فقد ساهمت البنوك في:

نشر الخدمات المصرفية: تم تركيب 1217 ماكينة صراف آلي جديدة، وافتتاح وتطوير 14 فرعًا للبنوك. بما سهل على المواطنين الحصول على الخدمات المصرفية في مختلف أنحاء البلاد.

توفير المنتجات المالية: تم توفير نحو 1.3 مليون منتج مالي (حسابات، بطاقات مدفوعة مقدمًا. محافظ هاتف محمول) لخدمة احتياجات المواطنين المالية المتنوعة.

دعم المشاريع الصغيرة: تم تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بنحو 32.7 مليار جنيه. من خلال تمويل مشترك بين البنوك والشركات والجمعيات متناهية الصغر.

نشر التوعية المالية: تم تنظيم ما يقرب من 4400 ندوة تثقيف مالي حول الخدمات والمنتجات المصرفية. استفاد منها نحو 236 ألف مواطن من الأفراد وأصحاب المشروعات والحرف.

المرحلة الثانية من مبادرة البنك المركزي المصري

– توسيع نطاق الخدمات المصرفية والمالية لتشمل 20 محافظة و52 مركزًا و1667 قرية في جميع أنحاء مصر.

– تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تطوير البنية التحتية المصرفية وتقديم منتجات مالية مبتكرة تلبي احتياجاتهم المتنوعة.

– تعزيز التوعية المالية بين المواطنين لتمكينهم من اتخاذ قرارات مالية سليمة.

كما تشارك البنوك في المرحلة الثانية من خلال: “توسيع شبكة فروعها في المناطق المستهدفة. بالإضافة غلى تقديم عروض وخدمات مالية مميزة تناسب احتياجات مختلف فئات المواطنين. كما تشارك من خلال تنظيم برامج التوعية المالية بالتعاون مع الجهات المعنية.”

بالإضافة إلى ذلك، أعرب البنك المركزي المصري عن تقديره للدور الفاعل الذي تقوم به البنوك في إنجاح المبادرة الرئاسية “حياة كريمة“. ويؤكد على التزامه بالتعاون معها لتحقيق أهداف المبادرة وتحسين مستوى معيشة المواطنين في جميع أنحاء مصر.

مقالات ذات صلة:

خاص| خبير اقتصادي يوضح مستقبل أسعار السلع بعد قرارات البنك المركزي

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.