منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

البنك المركزي المصري يدرس ربط انستاباي ببنوك الخليج

يدرس البنك المركزي المصري ربط تطبيقه للمدفوعات الإلكترونية انستاباي ببنوك في الإمارات والسعودية والأردن للسماح للمصريين العاملين بالخارج بتحويل الأموال إلى حساباتهم في البنوك المحلية.

 

قد يعجبك.. البنك المركزي المصري يرفع سعر الفائدة 200 نقطة أساس

 

كما يدرس البنك أيضًا ربط التطبيق بالأنظمة المصرفية لبلدان أخرى، خاصة أعضاء تحالف بريكس. ومن المقرر أن تنضم مصر إليه العام المقبل، وفقًا لمصادر في البنك المركزي.

 

ما هو انستاباي

هو تطبيق يتيح لك الوصول المباشر إلى جميع حساباتك البنكية وتحويل الأموال لحظيًّا 24/7 من خلال الهاتف المحمول.

 

حدود المعاملات المالية

وضع البنك المركزي المصري، مبلغ 70,000 جنيه مصري حد أقصى للمعاملة المالية. بينما حدد مبلغ 120,000 جنيه مصري حد خصم يومي من البنك الواحد، و400,000 جنيه مصري حد الخصم الشهري من البنك الواحد.

 

أهمية التطبيق 

يسهل تطبيق انستا باي التعاملات المالية، كما يضمن الخصوصية التامة لمستخدميه. من خلال عنوان الدفع اللحظي الذي يتمثل في عنوان مبسط لحسابك ويكون مثل الآتي (name@instapay) ويمكنك استخدام عنوان الدفع اللحظي لاستقبال الأموال بدلًا من مشاركة رقم حسابك البنكي.

ويتم استقبال الأموال عليه من خلال رقم هاتفك المحمول الذي أضفته إلى انستاباي واذا كان لديك أكثر من حساب في تلك الحالة يتوجب عليك من خلال إدارة الحساب تحديد حسابك الرئيسي الذي تستقبل عليه الأموال عندما يقوم شخص ما بإرسال الأموال إلى رقم هاتفك المحمول.

كما يقوم إنستاباي بإطلاعك علي نتيجة التحويل لحظيًّا وتدعم المنظومة أحد الحالات التالية:

معاملة ناجحة: تم إضافة المعاملة المالية بنجاح لحساب المستفيد

مرفوضة: تم رفض المعاملة ويتم رد المبلغ تلقائيًّا لحساب المرسل (قد يستغرق الرد بضع دقائق)

قيد التنفيذ: تم إرسال المعاملة إلي بنك المستفيد علي أن يقوم البنك بتحديث حالة المعاملة إلي ناجحة أو مرفوضة خلال دقائق.

بالإضافة إلى إمكانية عرض كشف حساب مختصر لحساباتك البنكية المختلفة من خلال التطبيق.

كما يعتبر تطبيق إنستاباي أول تطبيق مرخص من البنك المركزي المصري لتقديم خدمة الدفع عبر شبكة المدفوعات اللحظية. لإتاحة عمليات التحويل بين البنوك لحظيًّا على مدار 24 ساعة. بما يضمن الالتزام الكامل بكافة الضوابط الرقابية والمتطلبات الفنية المتصلة بأمن المعلومات وخصوصية المعلومات وحماية حقوق العملاء.

 

مقالات ذات صلة:

“المركزي المصري” يتلقى طلب للحصول على رخصة البنك الرقمي الأول

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.