البنك الدولي يمنح تونس 100 مليون دولار لمكافحة كورونا

0

اعتمد البنك الدولي، اليوم الثلاثاء، مبلغ 100 مليون دولار إضافية من أجل حملة التطعيم المضادة لفيروس كورونا المستجد في تونس.

اقرأ المزيد:

مصر تُبرم 7 اتفاقيات تمويلية مع فرنسا بقيمة 6ر715 مليون يورو

وبحسب بيان صادر عن منظمة الأعراف التونسية، أكد فريد بلحاج نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا رصد البنك لـ 100 مليون دولار إضافية، لحملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في تونس.

البنك الدولي

تصريح بلحاج جاء حسب البيان خلال جلسة عمل عن بعد، أمس الاثنين، مع رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، سمير ماجول والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي.

اقرأ أيضًا..الرئيس التونسي يبحث دعم بلاده اقتصاديًا مع البنك الدولي

وأوضح بلحاج أن هذه الاعتمادات تضاف الى مبلغ 300 مليون دولار، حوالي 820 مليون دينار، أقرّها البنك كمساعدة لمليون عائلة تونسية.

وأكد بلحاج أن المبالغ تأتي ضمن برنامج اجتماعي سيكون تحت إشراف رئيس الجمهورية.

يشار إلى أن مصادر كانت قد أكدت عقد اجتماع نهاية الأسبوع بين البنك الدولي ومنظمتي “الأعراف والشغالين” لإجراء مشاورات جديدة، والإعلان في أعقابها على قرارات ومبادرات جديد.

وأكد كل من الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والاتحاد العام التونسي للشغل خلال هذه الجلسة، التي تناولت الوضع الاقتصادي والاجتماعي والمالي العام لتونس وخاصة المصاعب التي تعرفها البلاد، عزم المنظمتين الدفع نحو الخروج بالبلاد من المخاطر التي تواجهها جرّاء الأزمة الراهنة مؤكدين أهمية الاستقرار ودوره في تقدم البلاد ونموها.

واكتشفت السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.