منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«البريد السعودي» يدشّن مسابقة لتصميم طابع مجموعة العشرين

دشّنت مؤسسة البريد السعودي، مسابقة “خلّي طابعك.. طابعنا”؛ لتصميم طابع مجموعة العشرين، احتفاءً رمزيًا بهذا الحدث الاقتصادي العالمي المُنعقد للمرة الأولى على أرض المملكة يومي 21 – 22 نوفمبر 2020م، وذلك في سياق الجهود الحثيثة التي تبذلها المؤسسة بالتزامن مع رئاسة المملكة العربية السعودية قمة مجموعة العشرين (G20).

أربع فئات

وتميزت مسابقة «خلي طابعك.. طابعنا» بفئاتها الأربع، فئة تمكين الإنسان وفئة الحفاظ على كوكب الأرض وفئة تشكيل آفاق جديدة وفئة اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين، إقبالاً جماهيرياً واسعًا وتفاعلاً فنياً كبيراً من قِبل العديد من التشكيليين في المملكة؛ إذ عكست الطوابع جملة من المرتكزات الوطنية والمعطيات التنموية الرائدة التي تشهدها بلادنا في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ وسمو ولي عهده الأمين، وبما ينسجم مع تطلعات رؤية المملكة 2030.

40 ألف ريال

وخصصت المؤسسة، لمسابقة «خلي طابعك.. طابعنا»، التي أطلقتها أواسط شهر يوليو الماضي واستمرت لمدة شهرين، جائزة مالية قدرها 40 ألف ريال سعودي، بواقع 10 آلاف ريال سعودي لكل فائز في أي من قطاعاتها، فيما رأت اللجنة استبعاد الجائزة الرابعة لعدم مطابقة الشروط لأي من المتسابقين وتم اعتماد الطابع الرابع من اللجنة وهو عبارة عن دمج للمشاركات الثلاث الفائزة.

ثلاثة فائزين

وأرجح البريد السعودي، أن سر الإقبال الكبير الذي شهدته مسابقة “خلي طابعك.. طابعنا”؛ للمرونة القصوى التي تحلت بها آلية الاشتراك الإلكتروني في المسابقة، مما خول للعديد من المشتركين حول المملكة التنافس على جوائزها القيمة، بالإضافة إلى الطابع الاحتفالي التشويقي الخاص والمميز للمسابقة، الذي سُيعلن من خلاله أسماء الفائزين الثلاثة على مستوى المملكة، مع التعرف على أبرز الدوافع الملهمة التي قادتهم نحو تصاميمهم المبدعة تلك.

اقرأ المزيد:

«البريد السعودي» يُطلق تحذيرًا عاجلًا للمواطنين

إتاحة الطوابع الفائزة

وفي  السياق ذاته، أكدت مؤسسة البريد السعودي، أن الطوابع الفائزة في مسابقة “خلي طابعك.. طابعنا” ستكون مُتاحة أمام قطاع كبير من الجمهور لمشاهدتها عبر أحدث التقنيات التفاعلية؛ مما يُشكل ميزة إضافية للمسابقة تتواكب وأهمية الحدث الاقتصادي العالمي الأبرز الذي تشهده المملكة للمرة الأولى على أراضيها، وكذلك الطابع التذكاري للمناسبة الذي ستتسم به الطوابع الثلاثة الفائزة؛ الأمر الذي سيجعلها مُتاحة أمام الجمهور عبر مختلف منافذ البيع الرسمية في المملكة على هيئة تذكارات رسمية تؤرخ للحدث الاقتصادي الأهم الذي سوف تشهده البلاد خلال الأيام القلائل المقبلة.

30 نوفمبر

يُشار إلى أن رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين، كانت قد بدأت في مطلع شهر ديسمبر عام 2019م، وسوف تنتهي في 30 نوفمبر 2020م؛ إذ تعد مجموعة العشرين المنتدى الرئيس للتعاون الاقتصادي الدولي الذي يضم أكبر الاقتصادات على مستوى العالم لمناقشة القضايا المالية والقضايا الاجتماعية والاقتصادية.

400 طابع بريدي

يُذكر أن مؤسسة البريد السعودي، منذ تأسيسها عام 1926م أصدرت حتى هذه اللحظة أكثر من 400 طابع بريدي للمناسبات الدولية والوطنية والدينية والأعياد ومواسم الحج والاجتماعات والمؤتمرات الكبرى على المستوى الدولي والإسلامي والعربي والخليجي، وكذلك المشاركات الوطنية الثقافية والفنية والرياضية؛ للتعريف بالمنجزات الوطنية المختلفة في جميع المجالات.

اقرأ أيضًا:

البريد السعودي يدشّن خدمة «الناشر التجاري».. لأول مرة في الشرق الأوسط

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.