منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

البديوي يتوقع ارتفاع الناتج المحلي لدول مجلس التعاون الخليجي

0

أعلن جاسم البديوي، أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج، أن قيمة الأسواق المالية في دول الخليج، تجاوزت 4 تريليونات دولار في عام 2022، فيما وصلت قيمة الأصول المالية السيادية إلى 3.2 تريليونات دولار.

وأشار البديوي في كلمته خلال المنتدى الاستثماري، لدول الخليج وآسيا الوسطى، إلى التوقعات المستقبلية. إذ توقع أن يبلغ الناتج المحلي لدول المجلس 6 تريليونات دولار بحلول عام 2025.

وأكد البديوي أن هذه الأرقام تعكس النمو الاقتصادي المستمر، والقوة المالية لدول مجلس التعاون الخليجي، كما تبرز أهمية المنتدى الاستثماري في تعزيز التعاون وتطوير الاقتصادات في المنطقة.

منصة حيوية

ويعد المنتدى الاستثماري، لدول الخليج وآسيا الوسطى، هو منصة حيوية تجمع بين ممثلي القطاعين الحكومي والخاص من الدول الخليجية ودول آسيا الوسطى، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

ويعتبر هذا المنتدى فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار، وتعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية بين الدول.

بينما تهدف الجهود التي تبذلها هذه المنصة إلى تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين دول الخليج وآسيا الوسطى. وتوفير بيئة مشتركة للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في كلًا الجانبين.

تشجيع رجال الأعمال

كما تسعى المنصة إلى توفير الدعم والتشجيع لرجال الأعمال والمستثمرين لاستكشاف فرص الاستثمار في القطاعات المختلفة وتطوير شراكات استراتيجية مجدية.

ويعقد المنتدى الاستثماري لدول الخليج وآسيا الوسطى بانتظام في مواقع مختلفة، ويتيح المنتدى فرصة لعرض الإنجازات الاقتصادية والتجارية لكل دولة.

ويسهم في تعزيز التفاعل والتواصل بين المشاركين لتحقيق التنمية الاقتصادية والاستدامة في المنطقة.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.