منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

البحرين والهند تتعهدان بتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية

ناقش وزير الخارجية البحريني، الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، في العاصمة الأوغندية كمبالا مع نظيره الهندي، الدكتور سوبرامانيان جاي شنكر، العلاقات الوثيقة والتعاون المستمر بين البحرين والهند، وتركزت المحادثات على تعزيز التعاون الثنائي في الجوانب الاقتصادية، التجارية، والتنموية.

قد يعجبك..5.7 مليار دولار احتياطي النقد الأجنبي في البحرين خلال 2023

وتطرق الجانبان إلى الجهود الدبلوماسية المشتركة التي يقومون بها لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية، بما يتلاءم مع المصالح المشتركة وتطلعات البلدين. يهدف هذا الحوار إلى تحقيق التعاون المثمر وتعزيز الروابط الثنائية في إطار الشراكة المستدامة.

كما أفادت وكالة الأنباء البحرينية “بنا” اليوم أن الوزير البحريني للخارجية، الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، أجرى لقاءً في العاصمة الأوغندية كمبالا مع نظيره الهندي، الدكتور سوبرامانيان جاي شنكر، على هامش فعاليات قمة دول حركة عدم الانحياز. وقد تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البحرين والهند، بالإضافة إلى مناقشة قضايا إقليمية تشكل مصدر اهتمام مشترك بين البلدين.

 

العلاقات الاقتصادية بين البحرين والهند

تتمتع البحرين والهند بعلاقات اقتصادية قوية وطويلة الأمد، حيث ترتبطان بعلاقات تجارية واستثمارات قوية. حيث تعد الهند الشريك التجاري الثاني للبحرين، حيث بلغ حجم التجارة بين البلدين في عام 2022 حوالي 1.3 مليار دولار أمريكي.

صدرت البحرين إلى الهند سلعًا بقيمة 500 مليون دولار أمريكي في عام 2022، وتشمل هذه الصادرات الأسماك والمعادن والمنتجات البلاستيكية. استوردت البحرين من الهند سلعًا بقيمة 800 مليون دولار أمريكي في عام 2022، وتشمل هذه الواردات النفط والمنتجات النفطية والمنتجات الزراعية.

كما تستثمر الشركات الهندية في البحرين في مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك النفط والغاز والصناعة والبنية التحتية. بلغ إجمالي الاستثمارات الهندية في البحرين حوالي 1.5 مليار دولار أمريكي في عام 2022.

في حين تستثمر الشركات البحرينية أيضًا في الهند في مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك العقارات والتصنيع والخدمات. بلغ إجمالي الاستثمارات البحرينية في الهند حوالي 500 مليون دولار أمريكي في عام 2022.

ويهدف البلدين إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بينهما في المستقبل. تركز الجهود على قطاعات مثل الطاقة والصناعة والبنية التحتية والسياحة. في عام 2023. كما وقعت البحرين والهند اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة. تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التجارة والاستثمارات بين البلدين وخلق فرص عمل جديدة.

مقالات ذات صلة:

وزير التجارة المصري يبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي مع البحرين

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.