«البحرين» تُدعم سوق العمل بتدشّين منصة إلكترونية

خلق قناة تواصل بين الباحثين عن عمل والقطاع الخاص

0 68

في إطار سعي المملكة البحرينية الدائم على تحسين المجال الاقتصادي بالقطاع الخاص وخاصًة في ظل تداعيات جائحة كورونا، قامت هيئة تنظيم سوق العمل، بإطلاق منصة إلكترونية بهدف خلق قناة تواصل بين الباحثين عن عمل والمؤسسات والشركات.

مساعدة أصحاب العمل

في البداية أوضح أسامة عبدالله العبسي؛ الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل، أن تدشّين المنصة يأتي في إطار مساعدة أصحاب العمل على توفير العمالة المناسبة لهم بمختلف المهارات والقدرات والمؤهلات العلمية من داخل المملكة.

تعاون فعّال بين القطاعَين

وأشاد العبسي؛ بدور شركة «إس تي سي – البحرين»، التي تُعد من الشركات الرائدة في مجال الاتصالات بالمملكة، في دعم وتأسيس المنصة الإلكترونية لسوق العمل، مؤكدًا أن هذه الخطوة تجسد التعاون الفعّال والشراكة المجتمعية بين القطاعَين العام والخاص.

تيسير إعادة التوظيف

وأشار العبسي؛ إلى قيام المنصة بتعريف المؤسسات على مؤهلات العمالة الموجودة في سوق العمل داخل المملكة، وتيسير إعادة توظيفها لتحقيق رغبة هذه المؤسسات في استمرارية أعمالها بالصورة الاعتيادية.

اقرأ المزيد:

جائحة كورونا تُنعش المتاجر الإلكترونية

الحد من العمالة الغير نظامية

وأضاف: كما ستساهم في الحد من وجود عمالة غير نظامية في المملكة، خاصًة في ظل توقف حركة السفر مع مختلف الدول الأمر الذي يُعيق عودة الوافدين بعد انتهاء أو إنهاء عقود عملهم.

دعم نمو القطاع الخاص

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل، أن هذه المنصة تهدف لتسهيل حصول القطاع الخاص على العمالة التي يحتاجها في ظل صعوبة الاستقدام من الخارج وتأثر حركة التنقل الجوي، وذلك لدعم استمرارية نمو القطاع الخاص وتعزيز قدراته في ظل هذه الأزمة العالمية.

الباحثون عن العمل

من جانبه لفت نزار بانبيله؛ الرئيس التنفيذي لشركة «إس تي سي – البحرين»، إلى أهمية كل ما هو حديث ومبتكر في خدمة المجتمع البحريني بالنسبة للشركة، وبالأخص الباحثون عن العمل، وبناء وتفعيل المنصات الإلكترونية لتسهيل عملية حصولهم على الوظيفة المناسبة.

اقرأ أيضًا:

«فيسبوك» يدشّن Facebook Shops لمساعدة الشركات على البيع

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.