منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“البحث والتطوير” تدشن مسودة “سياسة تتجير الملكية الفكرية” وتدعو للمشاركة في إثرائها

0

انطلاقًا من إيمانها بأهمية الملكية الفكرية ونقل التقنية والابتكارات في دعم مسيرة التطوير والنمو الوطني، أعلنت هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار، اليوم الخميس، فتح باب المشاركة المجتمعية؛ لإبداء الرأي حول مسودة “السياسة المنظمة لتتجير الملكية الفكرية ونقل التقنية والابتكارات الناتجة عن أنشطة البحث والتطوير والابتكار”.

أهداف سامية وخطوات ملموسة

تهدف هذه السياسة إلى تحقيق جملة من الأهداف السامية، تشمل تمكين التصرف بنتائج أعمال البحث والتطوير والابتكار من خلال وضع آليات واضحة لتنظيم عملية تججير هذه النتائج، بما يسهم في تحويلها إلى مشاريع تجارية ناجحة تثري الاقتصاد الوطني.

كما تهدف إلى حفظ حقوق المبتكرين الأفراد وتشجيعهم على إطلاق قدراتهم الإبداعية، من خلال ضمان حصولهم على حقوقهم المادية والمعنوية من ابتكاراتهم.

وكذلك تمكين الجهات البحثية والابتكارية من الاستفادة من ابتكارات منسوبيها بانتظام، بما يعزز دورها في دفع عجلة التقدم العلمي والتكنولوجي.

علاوة على جذب الاستثمارات وتحفيز القطاع الخاص على الاستثمار في الأصول غير الملموسة التي تنتجها الجهات البحثية والابتكارية، بما يسهم في تنويع مصادر الدخل الوطني وتعزيز تنافسيته، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

دعوة للمشاركة

وتدعو هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار، جميع المهتمين والعموم إلى إبداء آرائهم ومقترحاتهم، حول مسودة “السياسة المنظمة لتتجير الملكية الفكرية ونقل التقنية والابتكارات الناتجة عن أنشطة البحث والتطوير والابتكار”، حتى تاريخ 22 يونيو 2024م.

للمشاركة زر  المنصة الإلكترونية الموحدة لاستطلاع مرئيات العموم والجهات الحكومية، واطلع على مسودة السياسة وقم بإبداء رأيك ومقترحاتك.

نحو مستقبل مشرق

كما تؤمن هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار بأن مشاركة جميع المعنيين في إعداد “السياسة المنظمة لتتجير الملكية الفكرية ونقل التقنية والابتكارات” هي خطوة أساسية نحو تحقيق أهدافها، وبناء منظومة بحثية وتطويرية متطورة تسهم في تحقيق التنمية المستدامة للمملكة العربية السعودية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.