البترول الوطنية الكويتية تعلن اكتمال مشروع الوقود النظيف

0 56

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية، اليوم الاثنين، عن اكتمال العمل في وحدة جديدة للتكسير الهيدروجيني في مصفاة ميناء عبدالله، التي يمكنها إنتاج 454 ألف برميل يوميًا.

16 مليار دولار

وأفاد تقرير موقع «أرغوس» بأن تشغيل هذه الوحدة يأتي إيذانًا باختتام مشروع الوقود النظيف في البلاد الذي تبلغ كلفته نحو 16 مليار دولار.

التكسير الهيدروجيني

وذكر أن وحدة التكسير الهيدروجيني التي جرى تركيبها مؤخرًا هي الأكبر من نوعها في الكويت، وقادرة على إنتاج 70 ألفًا من الديزل المنخفض الكبريت والكيروسين المرتفع الجودة في اليوم.

اقرأ المزيد:

«إينوك» تعتزم افتتاح 25 محطة خدمة جديدة في الإمارات خلال 2021

800 ألف برميل يوميًا

وتابع: «تلك الوحدة هي الأخيرة من بين 70 وحدة أخرى كان على شركة البترول الوطنية الكويتية أن تكملها في مصفاة ميناء عبدالله، كجزء من مشروع يدمج المصفاة مع مصفاة أخرى تابعة للشركة في ميناء الأحمدي؛ ما يرفع القدرة الإجمالية للتكرير إلى 800 ألف برميل يوميًا».

مصفاة ميناء الأحمدي

يُشار إلى أن أعمال تطوير مصفاة ميناء الأحمدي اكتملت في أبريل 2020، ما قلل طاقتها التكريرية قبل ذلك إلى 346 ألف برميل يوميًا من 440 ألف برميل قبل أعمال التطوير.

تعزيز الأرباح وفتح أسواق

من جهته، أكد غانم العتيبي، نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع بالوكالة في شركة البترول الوطنية الكويتية، أن استكمال مشروع الوقود النظيف سيساعد على تعزيز أرباح الشركة وفتح أسواق جديدة للمنتجات النفطية الكويتية.

اقرأ أيضًا:

وزيرة الطاقة الأردنية تلتقي بوزير البترول المصري لبحث سبل التعاون

close
012 1

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.