منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الاقتصاد والتخطيط تطرح وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس فأعلى

طرحت وزارة الاقتصاد والتخطيط، عدد من الوظائف الشاغرة لحملة البكالوريوس فأعلى، في مجالات مختلفة.

 

قد يعجبك..عام حافل بالإنجازات لوزارة الاقتصاد والتخطيط في 2023

وظائف وزارة الاقتصاد والتخطيط

كما تشمل الوظائف الشاغرة في وزارة الاقتصاد والتخطيط:

أعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط عن طرح عدد من الوظائف الشاغرة لحملة البكالوريوس فأعلى حسب المسميات والتخصصات التالية:

1 – أخصائي اتفاقيات أول
2 – أخصائي التعلم والتطوير

3 – خبير الاقتصاد الدولي

4 – خبير المشتريات

التخصصات المطلوبة

في حين تطلب الوزارة من المتقدمين لهذه الوظائف أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس فأعلى. في أحد التخصصات التالية: إدارة الأعمال، الموارد البشرية، الاقتصاد الدولي، التجارة، القانون، سلاسل التوريد، أو مايعادلهم.

بالإضافة إلى توفر المهارات والمتطلبات المحددة لكل وظيفة، وأن تكون الشهادة صادرة أو معادلة من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وإجادة اللغة الإنجليزية.

كما أوضحت الوزارة أن التقديم على الوظائف متاح في الوقت الحالي من خلال الرابط التالي: “اضغط هنا”.

إنجازات وزارة الاقتصاد والتخطيط

يذكر أن وزارة الاقتصاد والتخطيط حققت إنجازات بارزة خلال عام 2023. ساهمت في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة العربية السعودية. ودفعت عجلة تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

أبرز اتفاقيات الوزارة في عام 2023

اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية: تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وتشجيع الاستثمارات المتبادلة، وتبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات الاقتصادية.

مذكرة تفاهم بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية في مجال التعاون الاقتصادي والتجاري: تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وتشجيع الاستثمارات المتبادلة، وتبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات الاقتصادية.
اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي: تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، وتشجيع الاستثمارات المتبادلة، وتبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات الاقتصادية.

مذكرة تفاهم بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية في مجال التعاون في مجال الطاقة: تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في مجال الطاقة بين البلدين، وتبادل الخبرات والتجارب في مختلف مجالات الطاقة.
اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة: تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وتشجيع الاستثمارات المتبادلة، وتبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات الاقتصادية.

تحقيق أهداف رؤية 2030

كما أحرزت تقدم كبير في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، حيث تم تحقيق 80% من الأهداف المحددة للعام 2023. تُعد إنجازات الوزارة في عام 2023 شهادة على نجاح المملكة في تنفيذ خططها التنموية وتحقيق أهدافها الاقتصادية والاجتماعية. وتؤكد هذه الإنجازات على التزام المملكة ببناء مستقبل أفضل لأبنائها وتحقيق رؤية 2030.

مقالات ذات صلة:

وظائف شاغرة في وزارة الاقتصاد والتخطيط

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.