منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الاستثمار الخارجي بكوريا الجنوبية يتراجع بنسبة 27.8%

أظهرت وزارة المالية الكورية الجنوبية، أن الاستثمارات الخارجية المباشرة للبلاد انخفضت بنسبة 27.8% على أساس سنوي في الربع الثاني من هذا العام، جراء تداعيات جائحة كورونا الاقتصادية على تدفق الاستثمارات في جميع أنحاء العالم.

وأكدت أن قيمة استثمارات الشركات الكورية الجنوبية، بلغت 12.14 مليار دولار أمريكي في الفترة من أبريل إلى يونيو، مقارنًة بـ16.82 مليار دولار أمريكي في نفس الفترة من العام الماضي، موضحة أن هذا يمثل أكبر انخفاض ربع سنوي منذ الربع الأول من عام 2018.

وأشارت إلى أن الشركات الكورية الجنوبية، استثمرت 2.18 مليار دولار أمريكي بالولايات المتحدة في الربع الثاني من العام، بانخفاض 38.5% على أساس سنوي.

ولفتت وزارة المالية الكورية إلى تراجع استثمارات الشركات المالية وشركات التأمين الكورية الجنوبية بنسبة 21.3% على أساس سنوي إلى 5.05 مليار دولار في الربع الثاني، وكذلك تراجع الاستثمارات للشركات المصنعة بنسبة 62.7% على أساس سنوي، لـ 2.1 مليار دولار في الربع الثاني.

اقرأ أيضًا:

كوريا الجنوبية تدشّن صندوقًا بـ20 تريليون وون لمشاريع الصفقة الجديدة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.