الاتجاهات الرئيسية في أعمال التجارية الدولية

0

ترجمة-رنا خطيب:

ينمو الاقتصاد المحلي ببطء؛ لذا يتعين على عملك أن يتطلع للبيع على المستوى الدولي؛ ليظل مربحًا.

وقبل دراسة الأسواق الأجنبية، يجب أن تكون على دراية بالاتجاهات الرئيسية في الأعمال الدولية حتى تتمكن من الاستفادة من تلك الاتجاهات التي قد تخدم توجهات شركتك.

وتشهد الأسواق الدولية تطورًا سريعًا بسرعة، ويمكنك الاستفادة من البيئة المتغيرة لإنشاء مكان مناسب لشركتك.

 ازدياد نمو الأسواق الناشئة

ستشهد البلدان النامية أعلى نمو اقتصادي مع اقترابها من مستويات المعيشة في العالم المتقدم. فإذا كنت تريد أن ينمو عملك بسرعة، فكّر في البيع في أحد هذه الأسواق الناشئة.

يمكن أن تؤثر اللغة والاستقرار المالي والنظام الاقتصادي والعوامل الثقافية المحلية على الأسواق التي يجب أن تفضلها.

التحولات السكانية والديموغرافية

إن سكان العالم الصناعي يشيخون في حين أنّ العديد من سكان البلدان النامية ما يزال لديهم عددا كبيرا من الشباب.

يمكن أن تستفيد الشركات التي تلبي احتياجات أصحاب المعاشات التقاعدية الغنية من التركيز على الدول المتقدمة، بينما يمكن للشركات التي تستهدف العائلات الشابة والأمهات والأطفال البحث في أمريكا اللاتينية وإفريقيا والشرق الأقصى عن النمو.

سرعة الابتكار

تزداد وتيرة الابتكار مع قيام العديد من الشركات الجديدة بتطوير منتجات جديدة ومنتجات محسّنة من المنتجات التقليدية.

لم تعد الشركات الغربية تتوقع أن تكون تلقائيًا في طليعة التطوير التقني، وسوف يزداد هذا الاتجاه مع اكتساب المزيد من الشركات في البلدان النامية الخبرة اللازمة للابتكار بنجاح.

 مشترون أكثر وعيًا بالمنتجات

تتيح الاتصالات الأكثر كثافة والأكثر سرعة للعملاء في كل مكان شراء المنتجات المصنوعة في أي مكان في جميع أنحاء العالم، والوصول إلى المعلومات حول ما يمكن شراؤه.

مع توفر معلومات التسعير والجودة في جميع الأسواق. ستفقد الشركات قوة التسعير، وخاصة القدرة على تحديد أسعار مختلفة في أسواق مختلفة.

 ازدياد التنافس في الأعمال التجارية

مع دخول المزيد من الشركات إلى الأسواق الدولية، ستشهد الشركات الغربية منافسة متزايدة، نظرًا لأن الشركات العاملة في الأسواق النامية غالبًا ما تكون تكاليف العمالة فيها منخفضة، فإن التحدي الذي يواجه الشركات الغربية هو الاستمرار في ابتكار أسرع وأكثر فاعلية بالإضافة إلى درجة عالية من التشغيل الآلي.

تباطؤ النمو الاقتصادي

لقد كان محرك النمو السريع هو لاقتصاد الغربي وأكبر الأسواق الناشئة، مثل الصين والبرازيل. حاليا، تعاني الاقتصادات الغربية من حالة ركود، ونمو بطيء للأسواق الناشئة، وبالتالي، فإن النمو الاقتصادي خلال السنوات القليلة المقبلة سيكون أبطأ.

ويجب أن يدفع هذا الأمر الشركات الدولية للربحية للتخطيط لمواجهة الطلب المتزايد ببطء.

ظهور التكنولوجية النظيفة

تعدّ العوامل البيئية بالفعل ذات تأثير رئيسي في الغرب، وستصبح أكثر انتشارًا في جميع أنحاء العالم.

يجب أن تأخذ الشركات في الاعتبار التأثير البيئي لعملياتها العادية. يمكنهم محاولة تسويق التقنيات الصديقة للبيئة على المستوى الدولي. وتكمن ميزة هذا السوق في كونه من المتوقع أن ينمو بسرعة أكبر من الاقتصاد الكلي.

—————————————-

بيرت ماركغراف:

كاتب مستقل ذو خلفية علمية وهندسية قوية. بدأ كتابة الأبحاث الفنية أثناء عمله كمهندس في الثمانينات. في الآونة الأخيرة، بعد بدء أعماله التجارية الخاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، ساعد في تنظيم مجتمع على الإنترنت الذي لأجله كتب مقالاته وحررها كمدير للتحرير، والاقتصاد

، والاقتصاد. وهو حاصل على درجة بكالوريوس العلوم من جامعة ماكجيل.

 

المصدر:BertMarkgraf, https://smallbusiness.chron.com/major-trends-international-business-60529.html

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.