منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الإمارات تُلقّح 52.46 من سكانها ضد كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية اليوم الثلاثاء، تطعيم 52.46% من إجمالي السكان باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا..الإمارات في الصدارة بـ637 سفينة.. أكثر دول الخليج امتلاكًا لسفن الشحن التجارية

لقاح كورونا
لقاح كورونا

الإمارات

وشدد بيان للوزارة أنه تم تقديم اللقاح لـ 70.21% من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وتقترب الوزارة من تقديم ما يقارب 7 ملايين جرعة لقاح ضمن أكثر من 205 مراكز طبية في مناطق الدولة.

واعتبر الوزير عبدالرحمن بن محمد العويس، أن هذه الأرقام تعكس الجهود الجبارة التي يبذلها قطاع الصحة والكوادر الطبية من أجل توفير أقصى درجات الحماية والمحافظة على الصحة العامة.

لقاح كورونا
لقاح كورونا

وشدد الوزير على أن التطعيم يعد مؤشرًا على قوة المنظومة الطبية والصحية في دولة الإمارات، مؤكدا أن هناك جهود حثيثة للنجاح في تقديم اللقاح لـ 100% من السكان.

وأكد الوزير أن توفر اللقاح يعد أهم إنجازات الإمارات في معركتها ضد وباء كورونا، موضحا أنها متوفرة للجميع مجانا بمختلف المراكز التي تعمل بأقصى طاقتها.

وظهر فيروس كورونا المستجد، للمرة الأولى نهاية ديسمبر 2019 بمدينة “ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، وانتقل منها ليصيب عشرات الملايين حول العالم، وسُجّلت إصابات بالفيروس في مايزيد عن 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.