الإمارات تُطلق«نيو سبيس» لتعزيز نمو الشركات العاملة بمجال الفضاء

0

أطلقت الإمارات برنامج “نيو سبيس” للابتكار، بالتعاون بين وكالة الإمارات للفضاء ومركز الابتكار العالمي”كريبتولابز”، بأبوظبي.

ويهدف البرنامج لتعزيز نمو الشركات العاملة في قطاع الرحلات الفضائية الخاصة، بما يتسق مع جهود الوكالة في تسريع وتيرة نمو الشركات التكنولوجية الناشئة في مجال علوم الفضاء.

وقالت الوكالة، في بيان لها، اليوم السبت: “إن برنامج نيوسبيس للابتكار يأتي ضمن خطة تعزيز الاستثمار الفضائي، والتي ترمي إلى تعزيز دور القطاع الفضائي في تنمية الاقتصاد الوطني، وترسيخ ثقافة وخبرة وطنية عالية في مجال الفضاء، والمساهمة في بناء اقتصاد وطني تنافسي، قائم على المعرفة والابتكار والتطبيقات التكنولوجية المستقبلية.

ويعد برنامج “نيو سبيس” للابتكار أحد أهم وأبرز المبادرات التي أطلقتها “خطة تعزيز الاستثمار الفضائي” والتي اعتمدتها وكالة الإمارات للفضاء في الربع الأول من العام 2019″.

وفي هذا الصدد، وقعت الوكالة مذكرة التفاهم مع “كريبتولابز”؛ بهدف دفع الاقتصاد الإماراتي المتنوِّع وتعزيز الوعي، من خلال المبادرات والبرامج المتخصصة التي تدعم ريادة الأعمال في مجال تكنولوجيا الفضاء، ولتسريع عملية تنفيذ الخطة الاستثمارية بشكل فاعل ومبتكر.

وقال الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي، مدير عام وكالة الإمارات للفضاء: “نعمل على تقديم أفكارهم الإبداعية والناشئة والمساهمة في نمو قطاع الفضاء في الدولة، إلى جانب تعزيز مفهوم التنوع الاقتصادي فيها، ويشجع برنامج “نيو سبيس” للابتكار، الطلبة ورواد الأعمال والشركات الناشئة لمشاركة أفكارهم الإبداعية لتحويلها إلى منتجات تجارية قيّمة، حيث تسهم هذه الخطوة في دعم جهود تطوير تكنولوجيا الفضاء ضمن قطاع الرحلات الفضائية الخاصة في الإمارات، والذي يهدف إلى تسهيل إمكانية الوصول إلى الفضاء من حيث التكلفة والفائدة التجارية.”

وتابع الأحبابي:”تتسم المبادرة بانسجامها مع الاستراتيجية الوطنية لقطاع الفضاء 2030، والخطة الوطنية لتعزيز الاستثمار الفضائي، والتي ترمي إلى التشجيع على الاستثمار في قطاع الفضاء الناشئ في دولة الإمارات العربية المتحدة. وكجزء من أهداف وكالة الإمارات للفضاء، نحرص دومًا على تعزيز تطوير وتنفيذ كافة مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء في الدولة”.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.