الإمارات العربية المتحدة تباشر مشاريع فضائية جديدة.. قريبًا

0 150

أعلن محمد بن راشد آل مكتوم؛ نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد استعراضه “خطة مركز محمد بن راشد للفضاء خلال العشرة أعوام القادمة”، أن بلاده ستباشر قريبًا مشاريع جديدة وطموحة في مجال العلوم الفضائية.

ونشر بن راشد؛ عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أن “طموح الإمارات في قطاع الفضاء يستشرف المستقبل ويخططه ويصنعه… وشبابنا ومهندسونا وروادنا يفتحون آفاقا جديدة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار في هذا المجال الحيوي لمستقبل عالمنا”.

ووصف بن راشد؛ هذه المشاريع الإماراتية في مجال علوم الفضاء، بـ “برامج تنموية مستدامة”، مشاريع مكملة على مستوى البرامج التعليمية في الجامعات المحلية؛ لتكوين الموارد البشرية القادرة على احتضان هذه الثقافة العلمية في المستقبل وترسيخها في البلاد.

الإمارات العربية
صورة أرشيفية

وتتضمن هذه المشاريع تطوير أقمار صناعية متخصصة ومركز تدريبي على المهام في الفضاء الخارجي.

وتهدف الإمارات العربية المتحدة، إلى “إرسال أول مهمة عربية بكفاءات محلية إلى القمر بحلول عام 2024 بالتعاون مع الهيئات العلمية الأبرز في العالم في مجال علوم الفضاء”.

يُذكر أنه في سنة 2019، أرسلت الإمارات العربية المتحدة رائد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة “سيوز” الروسية في أول خطوة بارزة في هذا المجال، تلاها إرسال “مسبار الأمل” إلى كوكب المريخ.

اقرأ أيضًا:

«الإمارات» تتحدي الصعاب وتنظر للمستقبل برؤية إيجابية

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.