«الإحصاءات البريطاني»: ارتفاع معدل التوظيف قرب مستوى ما قبل الوباء

0 109

سجل مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني، ارتفاعًا في أعداد الموظفين المدرجين بجداول رواتب الشركات البريطانية بنحو 182 ألفًا خلال يوليو على أساس شهري؛ ليقترب من مستوياته قبل الوباء بعد رفع القيود الوبائية وبدء التعافي الاقتصادي.

28.9 مليون موظف

وأوضح، عبر بيانات رسمية، أن إجمالي عدد الموظفين المدرجين بلوائح رواتب الشركات بلغ نحو 28.9 مليون موظف في يوليو، بفارق يقل عن 201 ألف موظف عن عددهم في مارس 2020 قبل تفشي الوباء.

اقرأ المزيد:
بريطانيا تُسجل ارتفاعًا في معدل البطالة لأعلى مستوياته منذ 2016
انخفاض معدل البطالة

وأظهرت البيانات، انخفاض معدل البطالة الرئيسي خلال الربع الثاني؛ ليصل إلى 4.7%، وهبوط عدد الموظفين المتلقين لإعانات البطالة إلى 1.9 مليون فرد في نهاية يوليو، بالتزامن مع ارتفاع عدد الوظائف الشاغرة عند 953 ألف وظيفة، أي أعلى بنحو 168 ألف وظيفة عما قبل الوباء.

سوق العمل

من جهته، أعلن «ريشي سوناك» وزير المالية، أن بيانات سوق العمل وصلت لمستويات جيدة، وأنه في وضع يمكنه من الصمود أمام الصعوبات التي يفرضها الوضع الوبائي، منذ بدء العمل بالخطة الحكومية لإعانة المتعطلين عن العمل.

بنك إنجلترا

جاء هذا بعد أن صرح بنك إنجلترا، في وقت سابق من الشهر، بأن معدل البطالة ربما يكون قد بلغ ذروته بالفعل، وبأنه لا يتوقع ارتفاعه مرة أخرى بعد انتهاء فترة العمل بالخطة بحلول نهاية سبتمبر.

اقرأ أيضًا:
«الإحصاءات البريطاني»: تباطؤ التضخم إلى 2% خلال يوليو

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.