منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأول منذ سبتمبر 2022.. نمو نشاط قطاع التصنيع الأمريكي

0

حقق القطاع الصناعي الأمريكي إنجازًا هامًا بتسجيله أول نمو شهري له منذ سبتمبر 2022، وذلك وفقًا لمؤشر ISM الذي سجل 50.3 نقطة، متجاوزًا التوقعات بشكل كبير.

 

قد يعجبك.. صندوق تنمية الموارد البشرية: 374 ألف وظيفة جديدة في القطاع الخاص في 2023

أدى هذا النمو إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة، بينما تراجعت معظم الأسهم الأمريكية يوم الاثنين، حيث انتاب المستثمرين القلق بشأن توقيت قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي بخفض أسعار الفائدة.

القطاع الصناعي الأمريكي يسجل أول نمو شهري له منذ سبتمبر 2022
القطاع الصناعي الأمريكي يسجل أول نمو شهري له منذ سبتمبر 2022

علامة إيجابية للقطاع الصناعي

في الوقت نفسه، اقترب الدولار من أعلى مستوياته في أربعة أشهر ونصف الشهر مقابل العملات الرئيسية. وسط تراجع الرهانات على خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا العام.

ويعد هذا النمو علامة إيجابية لاقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية. ويدل على تحسن الأنشطة التصنيعية بعد أشهر من التراجع. وتشير البيانات إلى أن الطلب على السلع المصنعة لا يزال قويًا، مما قد يدعم النمو الاقتصادي في الأشهر المقبلة.

بينما لا تزال هناك بعض التحديات التي تواجه القطاع الصناعي، مثل ارتفاع التضخم ونقص المواد الخام. ويعد هذا النمو علامة إيجابية للاقتصاد الأمريكي، ويعطي أملًا في استمرار التعافي من جائحة كورونا.

 

 

مقالات ذات صلة:

الجبيل الصناعية تستضيف المؤتمر الدولي لمدن التعلم ديسمبر المقبل

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.