الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز يوجّه بإنشاء “سوق حراج تمور الجوف”

0 142

وجّه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الجوف أمانة المنطقة، توجيهًا بإنشاء “سوق حراج تمور الجوف” بمدينة سكاكا؛ لتسويق تمور الرطب لمزارعي المنطقة مع بداية نزول الإنتاج .

نافذة تسويقية

وأوضح أمين منطقة الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان : “إن توجيه سمو أمير المنطقة يأتي تجسيد لرؤية حكومتنا الرشيدة في دعم قطاع التمور، واهتمام سموه بمنتجات مزارعي المنطقة من التمور وإيجاد نافذة تسويقية حقيقية وطرق متنوعة لعرض منتج الرطب وارتباط المنطقة بالنخلة وأصنافها المتميزة، وسهولة حصول المستهلك أيضاً على أنواع الرطب التي تكتنزها منطقة الجوف ” .

التمور رافدًا اقتصاديًا للمملكة

وتابع الشرعان أن التمور تمثل اليوم رافداً اقتصادياً مهماً للمملكة، والاهتمام بها والعمل على تنميتها يترجم أحد أهم مرتكزات رؤية المملكة 2030 بتنويع مصادر الدخل ورفع نسبة الصادرات السعودية.

وأشار إلى أن الموقع سيكون جاهزًا بإذن الله قبل بداية موسم الرطب في المنطقة، من خلال تخصيص سوق ” حراج تمور الجوف ” بجوار دوار المغازل، وستعمل الأمانة على توفير أماكن للباعة من خلال إنشاء موقع خاص بساحة السوق للدلالين ، وتخصيص مداخل خاصة لسيارات الباعة ومرتادي السوق.

ووجه  المهندس عاطف الشرعان شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، وسمو نائبه على اهتمامهم بمشاريع المنطقة وتلمس احتياجات المواطنين والعمل على تلبيتها، ومتابعة معالي وزير الشؤون البلدية والقروية الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل لكل ما يتعلق بمتطلبات المنطقة من مشاريع وخدمات .

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.