منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم السعودية.. العقارية توقع عقدين بقيمة 881.7 مليون ريال

0

أعلنت الشركة العقارية السعودية – العقارية، عن توقيع العقد المتعلق بتنفيذ أعمال حفر محطة المترو الوسطى ومحطة المترو الجنوبية ومحطة المترو الشرقية والأعمال المتعلقة، مع شركة تطوير بوابة الدرعية بقيمة 722.1 مليون ريال (شامل ضريبة القيمة المضافة).

 

 قد يعجبك.. العقارية السعودية توقع عقود مع القدية للاستثمار بقيمة 2.29 مليار ريال

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على تداول السعودية، أنها وقعت العقد أمس الاثنين، 1 إبريل 2024، ولمدة 1276 يومًا تقويميًا.

 

أضافت أنه من المتوقع أن الأثر المالي يظهر على القوائم المالية ابتداءً من الربع الأول من العام 2024. بينما كشفت أن صندوق الاستثمارات العامة طرف ذو علاقة في العقد.

 

كذلك أشارت إلى أنها كانت قد أعلنت في 20 ديسمبر الماضي ترسية عقد لتنفيذ أعمال حفر محطة المترو الوسطى ومحطة المترو الجنوبية ومحطة المترو الشرقية والأعمال المتعلقة.

 

سوق الأسهم

 

توقيع عقد بقيمة 159 مليون ريال

وفي بيان منفصل على تداول السعودية، أعلنت الشركة العقارية السعودية – العقارية، عن توقيع عقد تنفيذ الأعمال المدنية والإنشائية والمعمارية والكهروميكانيكية والأعمال الخارجية لمشروع تلال الرياض بحي الملقا مع الشركة العقارية السعودية للتعمير – تعمير، إحدى شركاتها التابعة المملوكة بالكامل، بقيمة 159.6 مليون ريال.

 

أوضحت أنها وقعت العقد أمس الاثنين، 1 إبريل 2024. كما أن مدة تنفيذ العقد هي 22 شهرًا.

 

أضافت أنه من المتوقع ظهور الأثر المالي يظهر على القوائم المالية ابتداءً من الربع الثاني من العام 2024. علاوة على ذلك قالت إنه لا توجد أطراف ذات علاقة.

 

أظهرت النتائج المالية السنوية للشركة العقارية السعودية – العقارية، تراجع صافي الربح بنسبة 38.82%، إلى 67.6 مليون ريال، بنهاية عام 2023. بينما حققت صافي ربح بلغ نحو 110.5 مليون ريال بنهاية عام 2022.

 

أوضحت أن السبب الرئيسي في انخفاض صافي الربح خلال هذا العام مقارنة بالعام السابق يعود إلى ارتفاع الأعباء المالية بمبلغ 96 مليون ريال وذلك نتيجة الارتفاع الحاد في أسعار الفائدة. كذلك ارتفاع في صافي خسائر احدى الشركات التابعة وذلك بسبب تسجيل خسائر استثنائية بقيمة 46 مليون ريال في احد مشاريعها.

 

أضافت أن من أسباب تراجع صافي الربح أيضًا ارتفاع المصروفات الإدارية والعمومية بمبلغ 35 مليون ريال وذلك بسبب التوسع في أنشطة الشركات التابعة. كذلك ارتفاع مصروف الزكاة والضريبة بمبلغ 11 مليون ريال بشكل رئيسي بسبب زيادة صافي أرباح احدى الشركات التابعة.

 

مقالات ذات صلة:

الأسهم السعودية.. سمو العقارية تقفز بصافي أرباحها السنوية إلى 103 ملايين ريال

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.