الأسهم الأوروبية والآسيوية تسجل ارتفاعًا جماعيًا

0 80

صعدت الأسهم الأوروبية، اليوم الثلاثاء، بفضل تجدد التفاؤل إزاء اتفاق تجاري أمريكي-صيني، وتراجع أقل من المتوقع للإنتاج الاقتصادي في ألمانيا؛ حيث سجلت الأسهم في فرانكفورت أعلى مستوى في شهر.

الأسهم الأوروبية

بورصة أوروبا

وارتفع المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.8%؛ لتستمر المكاسب على خلفية تطورات إيجابية لجهود علاج كوفيد-19.

ودعم المعنويات تأكيد مسؤولين تجاريين كبار من الصين والولايات المتحدة التزامهم باتفاق المرحلة واحد التجاري، رغم الخلافات السياسية بين البلدين.

بورصة ألمانيا

وصعد المؤشر داكس الألماني، الذي يتأثر بالتجارة 1%، بفضل بيانات تظهر أن أكبر اقتصاد في أوروبا انكمش بمعدل قياسي بلغ 9.7% في الربع الثاني، ولكنه أقل قليلًا من تقديرات سابقة بانخفاض 10.1%.

وعلى صعيد الأسهم، ارتفع سهم مجموعة التكنولوجيا أفيفا 3.2%، بعدما أعلنت عن اتفاق لشراء أو.إس.آي سوفت، وهي شركة خاصة لإنتاج برامج كمبيوتر لأغراض صناعية.

وكسب سهم إل.في.إم.إتش 1.1%، بعدما أبلغ مصدر رويترز أن شركة السلع الفاخرة الفرنسية العملاقة وسلسلة متاجر المجوهرات تيفاني الأمريكية، منحا كل منهما ثلاثة أشهر لاستكمال عملية اندماجهما؛ لتشكيل كيان بقيمة 16.2 مليار دولار.

اقرأ المزيد:

الأسهم الأوروبية تغلق على تراجع.. والآسيوية تختتم على تباين

الأسهم الآسيوية

بورصة اليابان

وتعافى المؤشر نيكي في بورصة طوكيو للأوراق المالية، اليوم الثلاثاء، لفترة وجيزة إلى مستويات المسجلة قبل أن تضرب أزمة كوفيد-19 الأسواق في وقت مبكر من العام الجاري، إذ تلقت المعنويات الدعم من آمال بشأن علاج، لكنه قلص المكاسب بعد أن باع المستثمرون الأسهم لجني الأرباح.

وارتفع المؤشر نيكي 1.35% إلى 23296.77 نقطة، بعد أن زاد إلى 23431.04 وهو مستوى لم يسجله منذ 21 فبراير.

وبلغ عدد الأسهم المتقدمة على مؤشر نيكي 207، مقابل تراجع 16 سهمًا.

وربح المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.13% إلى 1625.23 نقطة.

وارتفعت المؤشرات الفرعية للقطاعات في بورصة طوكيو باستثناء ثلاثة، وكانت قطاعات الطيران والمنسوجات والمصارف الأفضل أداء.

بورصة باكستان

وأنهى مؤشر بورصة كراتشي كبرى أسواق الأسهم الباكستانية، جلسة تداولات اليوم، على ارتفاع بنسبة 1.23 % أي ما يعادل 490 نقطة، وأقفل عند مستوى 40292 نقطة.

وبلغ حجم الأسهم المتداولة 273.138.373 سهمًا، وتم التداول على أسهم 364 شركة، ارتفعت منها قيمة أسهم 238 شركة، وتراجعت قيمة أسهم 107 شركات، واستقرت قيمة أسهم 19 شركة.

اقرأ أيضًا:

الأسهم الأوروبية تغلق على تراجع.. والآسيوية تختتم على تباين

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.