الأسهم الأوروبية تغلق على تراجع.. والآسيوية تختتم على تباين

0 84

أغلقت الأسهم الأوروبية، اليوم الثلاثاء، على تراجع في ظل تخوف المستثمرين من تصاعد التوترات الأمريكية الصينية، وارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد؛ الأمر الذي طال من أسهم الشركات الحساسة للدورة الاقتصادية.

الأسهم الأوروبية

سجّل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي، 0.5% انخفاضًا؛ حيث هبطت أسهم البنوك وشركات الطاقة والتأمين وصناع السيارات بين 0.8 و0.9%.

ونزل سهم مجموعة بي.إتش.بي للتعدين المدرجة في لندن 2.2% مع إعلانها تراجع الأرباح السنوية 4%، في نتائج أسوأ من تقديرات المحللين، وحذرت الشركة من أن الاقتصادات الرئيسية عدا الصين، ستعاني من ركود بسبب جائحة كورونا هذا العام.

وهبط سهم باندورا الدنمركية لصناعة الحلي 5.9%، بعد أن قالت: إن عدد المتاجر المغلقة زاد قليلًا في أغسطس، وإن مستوى ارتياد متاجرها “أقل كثيرا” عنه قبل الإغلاقات.

في حين، ارتفع سهم ماركس اند سبنسر البريطانية 1.8%، بعد أن كشفت عن خطة جديدة لإلغاء سبعة آلاف وظيفة، في أحدث صفعة لقطاع التجزئة المكروب من جراء جائحة كورونا.

اقرأ المزيد:

مؤشرات الأسهم الأوروبية تُسجّل ارتفاعًا بتعاملات اليوم

الأسهم الآسيوية

وحققت الأسهم الآسيوية مكاسب محدودة بعد أن قالت إدارة ترامب إنها ستشدد القيود على هواوي تكنولوجيز الصينية، مستهدفة التضييق على توريد الرقائق لها، وسط تصعيد للتوترات مع بكين.

بورصة اليايان

وأغلق المؤشر نيكي القياسي، منخفضًا؛ ليبتعد عن ذروة ستة أشهر التي لامسها الأسبوع الماضي؛ حيث أدت الضبابية السياسية في أنحاء العالم إلى عزوف المستثمرين عن المخاطرة.

وفقد نيكي 0.2%؛ ليهبط إلى 23051.08 نقطة، بعيدًا عن ذروة يوم الجمعة 23338 نقطة، أعلى مستوى منذ أواخر فبراير.

في حين، أغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقًا منخفضًا 0.06% إلى 1610.85 نقطة.

بورصة باكستان

أنهى مؤشر بورصة كراتشي كبرى أسواق الأسهم الباكستانية جلسة التداولات على ارتفاع بنسبة 0.15% أي ما يعادل 61 نقطة، وأقفل عند مستوى 40184 نقطة.

وبلغ حجم الأسهم المتداولة 295.893.151 سهم، وتم التداول على أسهم 357 شركة، ارتفعت منها قيمة أسهم 177 شركة، وتراجعت قيمة أسهم 160 شركة، واستقرت قيمة أسهم 20 شركة.

اقرأ أيضًا:

الأسهم الآسيوية تُنهي تداولات اليوم على تباين

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.