الأسهم الأمريكية ترتفع.. و«داو جونز» يسجل أول ارتفاع أسبوعي منذ مارس 2022

0

سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية، ارتفاعًا عند إغلاق جلسة تداول نهاية الأسبوع، مع تقييم المستثمرين لنتائج الأعمال الفصلية للشركات والبيانات الاقتصادية وتأثيرها المتوقع على قرار الاحتياطي الفيدرالي.

وشهدت أسهم “وول ستريت” تقلبات قوية، لا سيما بعد صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء الماضي، والذي أظهر تأييد عدد من أعضاء البنك لقرار رفع الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، خلال اجتماعي يونيو ويوليو.

 

وخلال التعاملات، تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية مع إقبال المستثمرين على الملاذات الآمنة، للتحوط من التقلبات المحتملة في الأسواق بفعل ارتفاع معدل التضخم، وسجل العائد على السندات لأجل 10 سنوات 2.74%، فيما وصل العائد على السندات لأجل عامين إلى 2.48%.

 

اقرأ المزيد:

الأسهم الأمريكية ترتفع بنهاية الأسبوع.. و”داو جونز” يقفز 466 نقطة

 

وفي ختام جلسة التداول، سجلت أسهم التكنولوجيا مكاسب قوية، إذ قفز سهم “ديل” بأكثر من 12%، بفضل النتائج الفصلية الإيجابية للشركة، كما ارتفع سهما “إنفيديا” و”أمازون” بنحو 5.4% و3.7% على الترتيب، فيما صعد سهم “تسلا” بحوالي 7.3%.

 

وصعد مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 1.8% أي 576 نقطة تقريبًا؛ ليغلق عند 33.212 ألف نقطة؛ مسجلًا ارتفاعًا أسبوعيًا بنحو 6.2%، في أول ارتفاع أسبوعي منذ مارس الماضي لينهي سلسلة من الخسائر استمرت ثمانية أسابيع.

 

فيما زاد مؤشر “S&P 500” بنسبة 2.5% أي 100 نقطة عند 4158 نقطة، محققًا مكاسب أسبوعية بنحو 6.6%.

 

كذلك، ارتفع مؤشر “ناسداك” بنحو 3.3% أي 390 نقطة؛ ليصل إلى 12.131 ألف نقطة، متقدمًا بنسبة 6.8% في إجمالي تعاملات الأسبوع.

 

اقرأ أيضًا:
للمرة الثامنة| الأسهم الأمريكية تسجل خسائر أسبوعية
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.