الأسهم الآسيوية تُنهى تعاملات اليوم على ارتفاع

0

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الثلاثاء، الموافق التاسع من شهر أغسطس 2022، على ارتفاع في أغلب تداولاتها، بالتزامن مع التبعات الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا عالميًا، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

الأسهم اليابانية

انخفضت الأسهم اليابانية مع إغلاق تداولات الثلاثاء، ليتوقف مؤشر “نيكي” عن ارتفاعٍ دام لأربعة أيام متتالية، مع انخفاض أسهم قطاع التكنولوجيا عقب إعلان بعض الشركات عن نتائج أعمال أقل من المتوقعة.

 

وهبط سهم شركة “أدفانتست” 3.11%، وتراجع سهم “طوكيو إلكترون” 8.25%، بعد الإعلان عن انخفاض في الأرباح متأثرة بعمليات الإغلاق المتعلقة بفيروس “كوفيد-19” في شنغهاي.

 

وأغلق سهم شركة التكنولوجيا اليابانية “سوفت بنك” التعاملات، منخفضًا 7.02%، بعدما سجلت المجموعة خسارة فصلية قياسية بقيمة 3.1 تريليون ين (23 مليار دولار).

 

وتراجع مؤشر “نيكي” بنسبة 0.88% أي بنحو 249 نقطة، ليسجل 27999 نقطة، كما هبط مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا 0.74%، إلى 1974 نقطة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية

 

الأسهم الصينية

في حين، ارتفعت الأسهم الصينية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث صعد سعر سهم شركة الاتصالات الصينية تشاينا تيليكوم كورب بنسبة 3%، في حين بلغ حجم تداول السهم اليوم حوالي ضعف متوسط حجم تداوله خلال العشرين يومًا الماضية.

وبلغ سعر السهم اليوم 2.77 دولار هونج كونج، مقابل 2.69 دولار هونج كونج أمس، مشيرة إلى أن السهم كان الأفضل أداءً بين الأسهم المناظرة.

وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر هانج سينج الرئيسي لبورصة هونج كونج بنسبة 0.3%، في حين تراجع مؤشر إم.إس.سي.آي أيه.سي آسيا المحيط الهادئ بنسبة 0.2%.

وبلغ حجم تداول السهم اليوم 37.2 مليون سهم، بما يعادل ضعف متوسط حجم التداول خلال العشرين يومًا الماضية، وكان 18.5 مليون سهم.

وسجل السهم تراجعًا بنسبة 3.5% خلال الـ 52 أسبوعًا الماضية، في حين تراجع مؤشر هانج سينج خلال الفترة نفسها.

 

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

 

الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على ارتفاع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي صعودًا بحوالي 0.42%، وبلغ 2,503.46 نقطة، متجهًا نحو مستويات مرتفعة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.