الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

0

أنهت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الأربعاء، الموافق الثالث من شهر أغسطس 2022، على ارتفاع في أغلب تداولاتها، بالتزامن مع التبعات الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا عالميًا، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

الأسهم اليابانية

ارتفعت الأسهم اليابانية في نهاية تعاملات الأربعاء رغم سلبية بيانات القطاع الخدمي التي عززت المخاوف بشأن تباطؤ النمو، واستمرار ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس “كوفيد-19” في البلاد.

 

وأظهرت البيانات الصادرة اليوم تباطؤ مؤشر بنك “جيبون” الياباني لمديري المشتريات الخدمي إلى 50.3 نقطة خلال يوليو، من 54 نقطة في يونيو، مسجلًا أدنى مستوياته منذ مارس في إشارة تحذير مبكرة بأن الاقتصاد الياباني قد يواجه صعوبة في تحقيق الانتعاش.

 

كما سجلت اليابان 211.058 ألف حالة إصابة جديدة الثلاثاء، بزيادة 14.6 ألف حالة عن الأسبوع السابق، إذ سجلت 13 محافظة من أصل 47 محافظة في البلاد رقماً قياسياً يومياً من الحالات الجديدة، بينما انخفض عدد الإصابات اليومية الجديدة في العاصمة طوكيو لليوم الثاني على التوالي.

 

هذا وثبتت إصابة ثلاثة من الأمناء التنفيذيين الثمانية في مكتب رئاسة الوزراء في الأيام الأخيرة، بعد إعلان إصابة المتحدث باسم الحكومة “هيروكازو ماتسونو” بالفيروس الأسبوع الماضي، مما أثار مخاوف بشأن إمكانية تعطل العمليات اليومية وخطر إصابة رئيس الوزراء “فوميو كيشيدا” بالعدوى.

 

وارتفع مؤشر “نيكي” في نهاية الجلسة بنسبة 0.53% إلى 27741 نقطة، كما صعد مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.27% عند 1930 نقطة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية
الأسهم الصينية

في حين، انخفضت الأسهم الصينية في ختام تعاملات الأربعاء وسط حالة عدم يقين مع تصاعد التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة والصين بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي “نانسي بيلوسي” إلى تايوان.

 

وأكدت الحكومة الصينية استعدادها لحماية أراضيها بعد زيارة “بيلوسي” إلى تايوان- التي تعتبرها الصين جزءًا من أراضيها – معلنة بدء التدريبات العسكرية وإجراء سلسلة من العمليات حول الجزيرة تشمل إطلاق نيران وتجارب صاروخية.

 

كما أوقفت إدارة الجمارك الصينية واردات أكثر من 2000 من حوالي 3200 منتج غذائي من تايوان منذ الإعلان عن وصول “بيلوسي” إلى الجزيرة، وعلقت مؤقتًا تصدير الرمال الطبيعية إلى البلاد، ضمن إجراءات تستهدف التحذير من عواقب هذه الزيارة.

 

على جانب آخر، حدت البيانات الواردة والمستجدات المتعلقة بفيروس “كوفيد-19” في البلاد من الانخفاض المشهود لكل من الأسهم واليوان بشكل طفيف، حيث أظهرت البيانات الصادرة اليوم ارتفاع مؤشر “كايشين” لمديري المشتريات الخدمي في الصين إلى 55.5 نقطة في يوليو من 54.5 نقطة الشهر السابق، وهي أسرع وتيرة نمو منذ أبريل 2021.

 

وبحسب تصريحات حكومة مدينتي ماكاو وتشوهاى الصينيتين، من المقرر استئناف السفر الخالي من الحجر الصحي بين المدينتين، مما يشير إلى تراجع انتشار الوباء، وينذر بانتعاش السياحة الداخلية بعد أشهر من الركود.

 

وأغلق مؤشر “شنغهاي المركب” جلسة اليوم على هبوط بنسبة 0.71% إلى 3163 نقطة، كما تراجع مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 0.97% إلى 4066 نقطة، وانخفض مؤشر “شنتشن المركب” 0.98% إلى 2117 نقطة.

 

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

 

 

الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على ارتفاع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي صعودًا بحوالي 0.89%، وبلغ 2,461.45 نقطة، متجهًا نحو مستويات مرتفعة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.