الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي

0

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الثلاثاء، الموافق الثاني من شهر أغسطس 2022، على تراجع جماعي في جميع تداولاتها، بالتزامن مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، وتداعيات جائحة كورونا في بكين.

الأسهم اليابانية

انخفضت الأسهم اليابانية، في نهاية التعاملات الثلاثاء، مع استمرار ظهور إصابات جديدة بفيروس “كوفيد-19” في البلاد، فيما يواصل الين الارتفاع قرب أعلى مستوياته في شهرين.

 

وأعلنت الحكومة اليابانية اليوم، أن متوسط ​​الحد الأدنى للأجور في اليابان من المقرر أن يرتفع بوتيرة قياسية هذا العام، وعليه، وافقت وزارة الصحة رسميًا على رفع متوسط ​​الحد الأدنى للأجور للسنة المالية الحالية 31 ينًا أو بنسبة 3.3% إلى 961 ينًا (7.30 دولار)، وهي خطوة تستهدف تخفيف الضغط على الأسر في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة وتسارع التضخم.

 

وانخفض مؤشر “نيكي” في نهاية الجلسة بنسبة 1.42% إلى 27594 نقطة، كما تراجع مؤشر “توبكس” الأوسع بنسبة 1.77% عند 1925 نقطة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية

 

الأسهم الصينية

انخفضت الأسهم الصينية في ختام تعاملات اليوم، وسط مخاوف بشأن تصاعد التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة والصين، تزامنًا مع اتجاه بنك الشعب الصيني لسحب السيولة من الأسواق.

 

ومن المنتظر زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكية “نانسي بيلوسي” لجزيرة تايوان -التي تعتبرها الصين ضمن أراضيها- في وقت لاحق اليوم، وسط تحذيرات من بكين بأن جيشها لن يقف مكتوف الأيدي وسيدعم سيادة الصين ووحدة أراضيها، من خلال إجراءات قد تشمل التدخل العسكري، وهو ما يثير مخاوف إمكانية عودة الصراع السياسي بين أمريكا والصين.

 

في غضون ذلك، أعلن البنك المركزي، سحب المزيد من السيولة من عمليات السوق المفتوحة لليوم السابع على التوالي، بقيمة ثلاثة مليارات يوان (442 مليون دولار)، في أطول فترة تتم فيها عمليات سحب منذ فبراير تستهدف الحد من وفرة السيولة في السوق.

 

وانخفض مؤشر “شنغهاي المركب” في نهاية جلسة اليوم بنسبة 2.26% إلى 3186 نقطة، كما تراجع مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 1.95% إلى 4107 نقاط، وانخفض مؤشر “شنتشن المركب” 2.92% إلى 2138 نقطة.

 

وفي بورصة هونج كونج، تراجع كل من سهم “علي بابا” بنسبة 2.85%، وسهم “ميتوان” 2.11%، مما ساهم في انخفاض مؤشر “هانج سينج” عند الإغلاق بنسبة 2.36% إلى 19689 نقطة.

 

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

 

الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على تراجع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي هبوطًا بحوالي 0.52%، بلغ 2,439.62 نقطة، متجهًا نحو مستويات منخفضة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.