الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

0

أنهت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الجمعة، الموافق 29 من شهر يوليو 2022، على تراجع في أغلب تداولاتها، بالتزامن مع التبعات الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا عالميًا، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

الأسهم اليابانية

استقر مؤشر “نيكي”، في ختام تعاملات الأسبوع، مع تباين البيانات الاقتصادية، وتقييم المستثمرين لتأثير تشديد السياسة النقدية العالمي على اقتصاد البلاد.

 

وأعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في اليابان، عبر البيانات الصادرة اليوم الجمعة، ارتفاع الإنتاج الصناعي بنسبة 8.9% على أساس شهري خلال يونيو، مسجلًا أول ارتفاع في ثلاثة أشهر بدعم من تخفيف عمليات الإغلاق المرتبطة بـ”كوفيد-19” في الصين.

 

على جانب آخر، انخفضت مبيعات التجزئة اليابانية بنسبة 1.4% على أساس شهري في يونيو، بأسوأ من التوقعات بانخفاضها 0.5% فقط، مرتفعة بنسبة 1.5% على أساس سنوي، لكن أيضًا دون التوقعات البالغة 2.8%.

 

في حين حذر أعضاء مجلس إدارة بنك اليابان، في ملخص آراء اجتماع يوليو من المخاطر التي قد تؤثر على الاقتصاد الياباني مع اتجاه البنوك المركزية في أوروبا والولايات المتحدة إلى تشديد السياسة النقدية، إلى جانب التأثير المحتمل من تعرض الاقتصاد الأمريكي للركود.

 

وفي نهاية الجلسة، استقر مؤشر “نيكي” في نهاية الجلسة عند 27801 نقطة، بينما أغلق مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا على انخفاض بنسبة 0.44% عند 1940 نقطة.

 

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية
الأسهم الصينية

كما أنهت الأسهم الصينية، تعاملات اليوم الجمعة، على انخفاض بنحو 1%، وسط مخاوف بشأن تراجع مستويات التحفيز من قبل السلطات الصينية في الوقت الذي عاد فيه تفشي فيروس “كوفيد-19” في البلاد.

 

وقرر القادة الصينين، في اجتماعم مع الرئيس “شي جين بينغ”، استهداف استقرار التوظيف والأسعار خلال النصف الثاني من العام، مما يشير إلى أنه لن يكون هناك أي سياسات توسعية إضافية لدعم تحقيق هدف النمو البالغ 5.5%.

 

وفي نهاية تعاملات الأسبوع، انخفض مؤشر “شنغهاي المركب” بنسبة 0.89% إلى 3253 نقطة، كما تراجع مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 1.32% إلى 4170 نقطة، وانخفض مؤشر “شنتشن المركب” 1% إلى 2181 نقطة.

 

وانخفض سهم “علي بابا” في بورصة هونج كونج بنسبة 6.10%، مسجلًا تراجعًا للجلسة الثالثة على التوالي، بعدما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مصادر أن الملياردير “جاك ما” يعتزم التخلي عن السيطرة على “آنت جروب”.

 

كما تراجع سهم “ميتوان” 6.22%، بعدما تم استدعاء الشركة من قبل المنظمين في مدينة هانغتشو للتحقيق معها بشأن سلامة الأغذية والامتثال لقوانين المنافسة السعرية.

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

 

الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على تراجع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي هبوطًا بحوالي 0.67%، بلغ 2,451.50 نقطة، متجهًا نحو مستويات منخفضة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

 

للمزيد من أخبار قسم بورصات عالمية (اضغط هنـــــــا).

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.