الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

0

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الثلاثاء، الموافق 26 من شهر يوليو 2022، على ارتفاع في أغلب تداولاتها، بالتزامن مع تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، والتبعات الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا عالميًا.

الأسهم اليابانية

تباين أداء الأسهم اليابانية في ختام تعاملات الثلاثاء، مع استمرار تأكيد بنك اليابان على سياسته التيسيرية، في حين تتفاقم مخاوف تسارع التضخم وتباطؤ النمو في البلاد.

 

وأكد بنك اليابان، أن صانعي السياسة يرون أن زيادات الأجور هي المفتاح لتحقيق مستهدف التضخم البالغ 2% على نحو مستدام، مما يؤكد عزم البنك على إبقاء أسعار الفائدة منخفضة للغاية، رغم تزايد علامات ضغط الأسعار.

 

على جانب آخر، قال عضوا مجلس إدارة بنك اليابان المعينان حديثًا “هاجيمي تاكاتا” و”ناوكي تامورا”، إنهما سيدرسان ما إذا كان التيسير النقدي للبنك المركزي يمكن أن يضمن النمو الاقتصادي وزيادة الأجور التي تدعم التضخم المستقر مع مراقبة آثاره الجانبية.

 

وتوقع مكتب مجلس الوزراء الياباني، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين – الذي يشمل المواد الغذائية الطازجة – بنسبة 2.6% في السنة المالية الحالية حتى مارس مقارنة بالعام السابق، ويرجع ذلك  إلى الغزو الروسي لأوكرانيا وتأثير انخفاض الين.

 

كذلك، خفضت الحكومة توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي في اليابان إلى 2% خلال نفس الفترة، من التوقعات السابقة البالغة 3.2%.

 

وانخفض مؤشر “نيكي” في نهاية الجلسة بنسبة طفيفة 0.16% إلى 27655 نقطة.

 

فيما استقر مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا عند 1943 نقطة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية
الأسهم الصينية

في حين، ارتفعت الأسهم الصينية، في نهاية تعاملات الثلاثاء بدعم من التفاؤل بإمكانية انتعاش الاقتصاد الصيني خلال يوليو، ومع ذلك تظل مخاوف تفشي وباء “كوفيد-19” تضغط على الأسواق، مع اتجاه بعض المدن لاتخاذ إجراءات احترازية جديدة.

 

وأكد “بلومبرج إيكونومكس”، تحسن أداء الاقتصاد الصيني خلال يوليو مع استئناف الأنشطة التجارية وتحسن الثقة، رغم الاضطرابات الناجمة عن تفشي الفيروس في جميع أنحاء البلاد، كما تعافت مبيعات سوق السيارات، فيما استمر تباطؤ الطلب الصيني على الواردات.

 

ومع استمرار تفشي الوباء، وطلبت مدينة شنتشن الصينية من 100 شركة كبرى بما في ذلك “فوكسكون” مصنعة أجهزة “آيفون”، إنشاء أنظمة “الحلقة المغلقة” للحد من انتشار الإصابات في المدينة.

 

وأغلق مؤشر “شنغهاي المركب” جلسة اليوم على ارتفاع بنسبة 0.83%، إلى 3277 نقطة.

 

كذلك، زاد مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 0.79% إلى 4245 نقطة، وارتفع مؤشر “شنتشن المركب” 1.01% إلى 2187 نقطة.

 

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

 

الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على ارتفاع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي صعودًا بحوالي 0.39%، وبلغ 2,412.96 نقطة، متجهًا نحو مستويات مرتفعة.

 

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.