الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

0

اختتمت الأسهم الآسيوية، تعاملات اليوم الإثنين، الموافق 20 من شهر يونيو 2022، على تراجع في أغلب تداولاتها، بالتزامن مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، واستمرار التبعات الاقتصادية الناجمة عن أزمة جائحة كورونا في الصين.

الأسهم اليابانية

انخفضت الأسهم اليابانية في نهاية تعاملات الإثنين بالتزامن مع استقرار الين، وسط تقييم المستثمرين لقرارات البنوك المركزية الصادرة الأسبوع الماضي.

 

وظل الين الياباني قرب أدنى مستوياته منذ عام 1998 مقابل الدولار، بعدما قرر بنك اليابان الإبقاء على معدلات الفائدة المنخفضة عند -0.1% دون تغيير الجمعة الماضية، كما واجه ضغطا من عمليات شراء السندات الحكومية التي بلغت 10.9 تريليون ين (80.8 مليار دولار) من البنك المركزي الأسبوع الماضي، وهي أكبر وتيرة على الإطلاق.

 

ويأتي ذلك بينما تواجه سياسة بنك اليابان انتقادات واسعة النطاق، إذ أظهر استطلاع رأي أجرته صحيفة “نيكي آسيا” أن 46% من الشعب الياباني يرغب في توقف السياسة التيسيرية التي يتبعها البنك المركزي، مقابل 36% يفضلون احتفاظ البنك بسياسته الحالية.

 

وانخفض مؤشر “نيكي” في نهاية الجلسة بنسبة 0.74% إلى 25771 نقطة.

 

كما تراجع مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا 0.92% عند 1818 نقطة.

 

الأسهم الآسيوية تُسجّل تراجعًا في أغلب تداولات اليوم

 

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية

 

الأسهم الصينية

في حين، ارتفعت معظم الأسهم الصينية في ختام تعاملات الإثنين بدعم من قرار بنك الشعب الصيني بالإبقاء على سياسته التيسيرية دون تغيير خلال اجتماع يونيو.

 

واحتفظ البنك المركزي بسعر الفائدة الرئيسي -معدل الإقراض المعياري لقروض الشركات والأسر- دون تغيير خلال اجتماعه اليوم عند 3.7% لأجل عام و4.45% لأجل خمس سنوات، بما يتماشى مع توقعات التزام الصين بسياستها التيسيرية رغم اتجاه معظم البنوك المركزية الأخرى لرفع الفائدة.

 

وارتفع مؤشر “سي إس آي 300” في نهاية جلسة اليوم بنسبة 0.50% إلى 4330 نقطة، كما زاد مؤشر “شنتشن المركب” 1.27% إلى 2158 نقطة، بينما استقر مؤشر “شنغهاي المركب” عند 3315 نقطة.

 

وفي بورصة هونج كونج، انخفض سهم “علي بابا” 0.1% في نهاية التعاملات، كما تراجع سهم “نت إيز” بنسبة 6.68% بعد أن أعلنت الشركة عن تأجيل إطلاق لعبة الفيديو “ديابلو إمورتال” Diablo Immortal التي طال انتظارها في الصين، قبل أيام فقط من توقع إطلاقها رسميًا.

 

على جانب آخر، صعد سهم شركة التأمين “إيه آي إيه” بنسبة 1.32%، مما دفع مؤشر “هانج سينج” للإغلاق على ارتفاع بنسبة 0.42% إلى 21163 نقطة.

 

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تُسجّل تراجعًا في أغلب تداولات اليوم

 

الأسهم الكورية الجنوبية

في حين، أغلقت بورصة سيئول للأوراق المالية، جلساتها على تراجع؛ إذ سجل مؤشر كوسبي هبوطًا بحوالي 2.04%، متجهًا نحو مستويات منخفضة؛ حيث بلغ 2,391.03 نقطة.

 

الأسهم الآسيوية ترتفع في أعلب تداولات اليوم
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.