الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

0 62

سجلت الأسهم الآسيوية، تراجعًا في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، بأغلب جلسات التداول، وسط متابعة تطورات فيروس كورونا المستجد.

الأسهم اليابانية

أنهت الأسهم اليابانية، الجلسة على تراجع للجلسة الثالثة على التوالي وسط محاولات المستثمرين لتقييم الأضرار الناجمة عن متحور “أوميكرون” الجديد على الأسواق المالية والاقتصاد.

وأشارت توقعات المحللين إلى إمكانية تجنب حدوث انكماش اقتصادي – مثل ما حدث العام الماضي – بفضل استمرار عمليات التطعيم في مختلف دول العالم، ولكن تظهر التوقعات تأخر عودة الاقتصاد إلى مستويات ما قبل الجائحة.

وارتفع إنتاج المصانع في اليابان خلال أكتوبر، منهيًا تراجعاً استمر ثلاثة أشهر، ما يعكس تحسن أزمة نقص الإمدادات قبل ظهور “أوميكرون”، إذ أفادت وزارة الاقتصاد الثلاثاء أن ارتفاع إنتاج السيارات ومعدات المصانع أدى إلى رفع إجمالي الإنتاج الصناعي بنسبة 1.1% مقارنة بشهر سبتمبر.

ومع إغلاق الجلسة، سجل مؤشر “نيكي” انخفاضًا 1.63% إلى 27821 نقطة.

كما تراجع مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا 1.03% عند 1928 نقطة.

اقرأ أيضًا:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع
الأسهم الصينية

أنهت المؤشرات الصينية، الجلسة على تباين رغم نمو نشاط الأعمال في البلاد خلال نوفمبر بأعلى من توقعات الأسواق، إلا أن التحذيرات حول متحور “أوميكرون” الجديد أثقلت على تحركات الأسهم.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء الوطني في الصين الثلاثاء ارتفاع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي إلى 50.1 نقطة خلال نوفمبر، من 49.2 نقطة في أكتوبر، ليتجاوز توقعات بتسجيل 49.8 نقطة.

في الوقت نفسه، جاءت بيانات القطاع غير التصنيعي أعلى من التوقعات البالغة 51.6 نقطة، إذ سجل المؤشر 52.3 نقطة خلال نوفمبر، لكنها أسوأ من بيانات أكتوبر البالغة 52.4 نقطة.

على صعيد آخر، أثقلت تصريحات “ستيفان بانسيل” الرئيس التنفيذي لـ “موديرنا” لصحيفة “فاينانشيال تايمز” على الأسواق، حيث يتوقع أن تكون اللقاحات الحالية أقل فاعلية ضد متحور “أوميكرون” الجديد.

ومع انتهاء التداولات، استقر مؤشر “شنغهاي المركب” عند 3563 نقطة.

فيما ارتفع مؤشر “شنتشن” هامشيًا بأقل من 0.1% عند 2519 نقطة.

بينما انخفض مؤشر “سي إس أي 300” بنحو 0.4%؛ ليصل إلى 4832 نقطة.

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي

الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، هبط مؤشر كوسبي حوالي 2.42%، متجهًا نحو مستويات منخفضة؛ حيث بلغت 2,839.01 نقطة.

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.