الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

0

سجلت الأسهم الآسيوية، ارتفاعًا في ختام تعاملات اليوم الاثنين، بأغلب جلسات التداول، وسط متابعة تطورات مستجدات جائحة كورونا.

الأسهم اليابانية

تراجعت الأسهم اليابانية في نهاية التعاملات في ظل زيادة إصابات “كورونا” في اليابان وعلى مستوى العالم، وتداعيات ذلك على الأسهم الدورية.

وقادت شركات الصلب تراجع الأسهم الدورية، فهبط سهم “جيه إف أي هولدنجز” JFE Holdings بنحو 4%، فيما انخفض سهم “نيبون” Nippon بنسبة 0.9%.

وارتفعت إصابات “كورونا” في العاصمة اليابانية طوكيو على مدى الأسبوعين الماضيين، مما رفع مخاوف بشأن إمكانية إلغاء المرحلة الثالثة من حالة الطوارئ في العام الجاري.

وفي نهاية الجلسة، تراجع مؤشر  «نيكي»، بنحو 0.6 % إلى 28598 نقطة.

كما هبط مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا 0.4% مسجًلا 1949 نقطة.

اقرأ أيضًا:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي
الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية
الأسهم الصينية

في حين ارتفعت الأسهم الصينية في نهاية تعاملات الإثنين رغم صدور بيانات سلبية، ووسط متابعة آخر المستجدات المتعلقة بجائحة “كورونا”.

وكشفت بيانات مؤشر “كاسين” لمديري المشتريات الخدمي في الصين، اليوم، تراجعه عند 50.3 نقطة في يونيو، وهو أدنى مستوى في 14 شهرًا.

وتعهد ستة وزراء صينيين من بينهم وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات يوم الجمعة بتعزيز المصنعين البارزين ودعم الشركات المؤهلة للحصول على تمويل من أسواق رأس المال.

كما أمرت إدارة متاجر التطبيقات في بكين بحذف تطبيق “ديدي” لمشاركة الركوب وسط مزاعم بأنه يجمع معلومات المستخدمين الشخصية بشكل غير قانوني.

وفي نهاية الجلسة، ارتفع مؤشر “شنغهاي المركب” 0.4% عند 3534 نقطة.

بينما ارتفع “شنتشن” 0.7% إلى 2414 نقطة.

اقرأ المزيد:
الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع
الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل صعد مؤشر كوسبي حوالي 0.35%، متجهًا نحو مستويات مرتفعة، بلغت 3,293.21نقطة.

اقرأ أيضًا:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع جماعي
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.