منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على انخفاض جماعي

سجلت الأسهم الآسيوية، انخفاضًا في ختام تعاملات اليوم الخميس، بجميع جلسات التداول، وسط متابعة تطورات مستجدات جائحة كورونا.

الأسهم اليابانية

تراجعت الأسهم اليابانية، إذ بلغ المؤشر نيكي أدنى مستوياته في أربعة أشهر؛ حيث هوت أسهم مجموعة سوفت بنك وأسهم أخرى مرتفعة الثمن بفعل مخاوف بشأن التضخم في الولايات المتحدة.

وهبط نيكي 2.49% إلى 27448.01 نقطة؛ ليسجل أدنى مستوى منذ أوائل يناير، وعلى مدار الجلسات الثلاث الماضية، فقد المؤشر 7.01%، وهو أكبر انخفاض له في ثلاثة أيام منذ اضطراب الأسواق في مارس 2020.

وخسر المؤشر توبكس الأوسع نطاقًا 1.54%؛ ليبلغ 1849.04 نقطة ويلامس قاع ثلاثة أشهر.

تسبب ارتفاع صادم للتضخم في الولايات المتحدة، والذي نُشر أمس الأربعاء، في إثارة المخاوف من أنه قد تكون هناك حاجة إلى رفع أسعار الفائدة الأمريكية في وقت أقرب مما كان متوقعًا.

وانخفض سهم سوفت بنك 7.8%، إذ طغت المخاوف بشأن تقييمات محفظتها على إعلانها عن أرباح غير مسبوقة لشركة يابانية.

الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية

اقرأ المزيد:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على انخفاض

في المقابل، تراجعت الأسهم الصينية، في نهاية التعاملات، بفعل احتمالات عن رفع أسعار الفائدة الأمريكية في وقت أقرب مما كان متوقعًا.

وبعثت الصين رسالة للأزواج بعد عقود من وضع حدٍّ لمعظم العائلات بطفل واحد فقط وهي”الرجاء إنجاب المزيد من الأطفال”؛ بسبب تقدَّمها في السن، لأنَّ عدد السكان في سن العمل في الصين آخذ في التراجع. وتشير التوقُّعات إلى أنَّ ربع عدد السكان سيبلغ 60 عاماً أو أكثر بحلول عام 2030.

وفي نهاية الجلسة، هبط مؤشر “شنغهاي المركب” 0.96% عند 3,429.54نقطة.

وانخفض مؤشر “مؤشر هانغ سنغ” بنسبة 1.67% عند 27,715.37 نقطة.

الأسهم الكورية الجنوبية

كما تراجع مؤشر كوسبي حوالي 1.25%، متجهًا نحو مستويات منخفضة، بلغت 3,122.11نقطة.

اقرأ أيضًا:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.