الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على تراجع

0 38

سجلت الأسهم الآسيوية، انخفاضًا، في ختام تعاملات اليوم الاثنين، بأغلب جلسات التداول، وسط متابعة تطورات مستجدات جائحة كورونا.

الأسهم اليابانية

تراجعت الأسهم اليابانية، في نهاية التعاملات، وسط مخاوف حول تعافي قطاع التصنيع لدى الدولة صاحبة ثالث أكبر اقتصاد في العالم، وفي ظل متابعة تطورات جائحة “كورونا” وعمليات التطعيم.

وهبط سهم “ياسكاوا إلكتريك” Yaskawa Electric المصنعة للماكينات الكهربائية والروبوتات، والتي تعد مؤشرًا رئيسيًا لنشاط التصنيع في اليابان بنحو 7.1%، بعدما أعلنت أن أداءها المالي خلال فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في فبراير كان أقل من توقعات المحللين.

على الجانب الآخر، ارتفع سهم “توشيبا” بنحو 6.2% بعدما أفادت تقارير صحفية بأن الشركة المدعومة من الحكومة اليابانية “جابان إنفستمنت” Japan Investmen، و”بنك التنمية الياباني” سينضمان إلى الصفقة التي تستهدف تحويلها إلى شركة خاصة.

في نهاية الجلسة، تراجع مؤشر “نيكي” بنحو 0.8% إلى 29539 نقطة.

كما هبط مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا 0.3% عند 1955 نقطة.

الأسهم اليابانية
الأسهم اليابانية

اقرأ المزيد:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

كما هبطت الأسهم الصينية، إذ تراجع “شنغهاي المركب” بأكثر من 1% في نهاية التعاملات مع هبوط أسهم شركات قطاع النقل والمواصلات، وفي ظل استمرار المخاوف المتعلقة بتشديد السياسة النقدية مع صدور بيانات اقتصادية إيجابية.

فيما لا تزال التوترات بين الولايات المتحدة والصين قائمة، صرح وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن”، أمس الأحد، بأن الولايات المتحدة قلقة بشأن الإجراءات العدوانية التي تتخذها الصين ضد تايوان، ووصف أي شخص يحاول تغيير الوضع الراهن في غرب المحيط الهادئ بالقوة بأنه يرتكب خطأً فادحًا.

في المقابل ارتفع سهم “علي بابا” 6.5% في هونج كونج، بعدما فرضت الجهات التنظيمية الصينية غرامة على الشركة بقيمة 18.23 مليار يوان (2.8 مليار دولار)، لكنها في الوقت نفسه تمثل نهاية للتحقيق بشأن مكافحة الاحتكار مع شركة التجارة الإلكترونية.

وفي نهاية الجلسة، تراجع مؤشر “شنغهاي المركب” 1.1% عند 3413 نقطة.

كما انخفض “شنتشن المركب” 2.3% إلى 2189 نقطة.

الأسهم الكورية الجنوبية

في المقابل، صعد مؤشر كوسبي حوالي 0.12%، متجهًا نحو مستويات مرتفعة، بلغت 3,135.59نقطة.

اقرأ أيضًا:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.