الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

0

سجلت الأسهم الآسيوية، في ختام تعاملات اليوم الخميس، ارتفاعًا جماعيًا، بكافة جلسات التداول، وسط متابعة تطورات مستجدات جائحة كورونا.

الأسهم اليابانية

ارتفعت الأسهم اليابانية في نهاية التعاملات، بعدما أغلق “داو جونز” على مستوى قياسي أمس الأربعاء، ومع رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي توقعاته لأداء اقتصاد أمريكا في العام الجاري.

وأفاد تقرير صحفي أن المركزي الياباني سيسمح باتساع النطاق الضمني الذي يتيح من خلاله لمعدلات الفائدة طويلة الآجل بالتحرك حول المستهدف صفر بالمائة، وأن البنك سيعلن ذلك على هامش اجتماع السياسة النقدية المقرر غدًا الجمعة، وفقًا لما ذكرته صحيفة “نيكي”.

وارتفعت أسهم شركات قطاع الإلكترونيات، فصعد سهم “طوكيو إلكترون” Tokyo Electron بنحو 2.7%، و”فانوك” Fanuc بنسبة 1.9%، و”أدفانتست” Advantest بنحو 3.3%.

وفي نهاية الجلسة، تقدم مؤشر “نيكي” بنحو 1% إلى 30217 نقطة.

كما صعد مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا 1.2% مسجًلا 2009 نقاط.

الأسهم اليابانية
الأسهم اليابانية

اقرأ المزيد:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

في المقابل، ارتفعت الأسهم الصينية في نهاية التعاملات، مع مكاسب أسواق الأسهم العالمية وبعد قرارات الاحتياطي الفيدرالي الذي تعهد بالإبقاء على معدل الفائدة عند مستوياتها الحالية حتى 2023.

واستدعى المنظمون الصينيون مؤخرًا 11 شركة تكنولوجيا محلية بما في ذلك “علي بابا” و”تنسنت” و”بايت دانس” لإجراء محادثات حول استخدام تقنيات التزييف العميق على منصات المحتوى الخاصة بهم، بحسب وكالة “رويترز”.

فيما أعلنت لجنة الاتصالات الاتحادية الأمريكية أنها بدأت جهود تستهدف سحب تراخيص تقديم خدمات الاتصالات في الولايات المتحدة الممنوحة لشركتي “تشاينا يونيكوم” China Unicom، و”باسيفيك نتوركس” Pacific Networks.

وفي نهاية الجلسة، ارتفع مؤشر “شنغهاي المركب” 0.5% عند 3463 نقطة.

فيما صعد “شنتشن المركب” بنسبة 0.9% إلى 2238 نقطة.

الأسهم الكورية الجنوبية

كما تقدم مؤشر كوسبي بحوالي 0.61%، متجهًا نحو مستويات مرتفعة، بلغت 3,066.01نقطة.

اقرأ أيضًا:

الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.