منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأبحاث والإعلام تعتمد المنصات الرقمية لـ«الرياضية» و«الاقتصادية» و«وماليالم نيوز»

أعلنت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام  SRMG- الأبحاث والإعلام، أكبر مجموعة إعلامية متكاملة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إجراء تطويرات في منظومتها التشغيلية عبر اعتماد المنصّات الرقمية بشكل حصري لكلّ من «الرياضية» و«الاقتصادية» و«وماليالم نيوز».

 

قد يعجبك..الأبحاث والإعلام تطلق منصة الشرق ديسكفري للمحتوى التثقيفي

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، على تداول السعودية، أن التطوير يبدأ من 19 يناير 2024 إضافة إلى تعيينات جديدة على مستوى رؤساء التحرير ونوّاب ومساعدي رؤساء التحرير.

أضافت أن هذه التغييرات تأتي بما ينسجم مع استراتيجية التحوّل الرقمي والنموّ والتوسّع وبما يستجيب لسعي المجموعة إلى إبراز ودعم الجيل الثاني من كوادرها الصحافية والإعلامية لصناعة المحتوى الإعلامي النوعي وفقاً لمتطلبات المتابعين من كل أنحاء العالم.

كما تتماشى هذه الخطوة مع التحوّلات الكبيرة التي تشهدها عادات استهلاك المحتوى الإعلامي التثقيفي في المنطقة، لاسيما مع ارتفاع نسبة متابعي الإعلام الرقمي ومنصّات التواصل الاجتماعي والإعلام المسموع والمرئي.

 

مجموعة تداول السعودية
مجموعة تداول السعودية

 

249 مليون ريال أرباح الربع الثالث

أظهرت النتائج المالية لشركة المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام – الأبحاث والإعلام. ارتفاع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر بنسبة 1.01% إلى 249 مليون ريال. بينما حققت نحو 246.5 مليون ريال خلال الربع المناظر من العام الماضي.

كما ارتفع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة على أساس فصلي بنسبة 37.11%. مقارنة بـ 181.6 مليون ريال خلال الربع الثاني من العام الجاري.

كما كشفت النتائج المالية لشركة الأبحاث والإعلام لفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 4.49%. إلى 551.5 مليون ريال. بينما حققت نحو 447.5 ريال مليون خلال نفس الفترة من العام الماضي.

سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي

وقالت الشركة: يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل. من العام السابق إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 5.2%. علماً بأن التكاليف المباشرة للربع الحالي ارتفعت مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. بصفة رئيسية نتيجة تكاليف تشغيل بعض المشاريع تماشياً مع الاستراتيجية المعلنة.

كذلك أضافت: يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق. من العام الحالي إلى ارتفاع الربح الإجمالي بنسبة 12.9%.

وقالت الشركة: يعود السبب الرئيسي لارتفاع صافي أرباح الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق. إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 8.1%، علماً بأن التكاليف المباشرة للفترة الحالية ارتفعت مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق بصفة رئيسية نتيجة تكاليف تشغيل بعض المشاريع تماشياً مع الاستراتيجية المعلنة.

مقالات ذات صلة:

أرباح الأبحاث والإعلام تفقز بنسبة 1.01% خلال الربع الثالث

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.