منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

14.5 مرة تغطية اكتتاب الأفراد في مجموعة سليمان فقيه.. هوامير البورصة

0

أعلنت شركة “إتش إس بي سي العربية السعودية” بصفتها المستشار المالي ومدير سجل الاكتتاب ومتعهد التغطية ومدير الاكتتاب في الطرح العام الأولي لشركة مستشفى الدكتور سليمان فقيه – مجموعة فقيه للرعاية الصحية، عن إتمام عملية الطرح لشريحة الأفراد.

 

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الإثنين، على تداول السعودية، أن نسبة تغطية اكتتاب الأفراد 14.5 مرة، كما سيتم تخصيص 3 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب. في حين سيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناءً على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها، بنسبة تخصيص بلغت حوالي 1.4075% على أساس تناسبي.

 

وأضافت مجموعة الدكتور سليمان فقيه أنه قد تم تجميع كسور الأسهم وتخصيصها بشكل تنازلي بداية من الطلبات الأعلى بواقع سهم واحد لكل طلب حتى نفاذها.

 

وأشارت إلى أن شريحة الأفراد قد اكتتبت في كامل الأسهم المخصصة لها والبالغة 4.98 مليون سهم بنسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة وبسعر 57.5 ريال للسهم الواحد، وذلك عبر الجهات المستلمة.

 

كما لفتت إلى أن فترة اكتتاب المكتتبين الأفراد وهوامير البورصة قد بدأت في يوم 21 مايو 2024، وانتهت في يوم 22 مايو 2024.

 

كذلك كشفت أن عدد المشاركين الأفراد بلغ 1.34 مليون مكتتب، بينما بلغت القيمة الإجمالية لطلبات الأفراد حوالي 4.15 مليار ريال.

 

كما أنه جدير بالذكر أن مجموعة سليمان فقيه للرعاية الصحية تطرح 49.8 مليون سهم من أسهمها تمثل 21.47% (بعد زيادة رأس المال)، من إجمالي أسهم الشركة في السوق الرئيسية.

 

سليمان فقيه - هوامير البورصة
سليمان فقيه – هوامير البورصة

 

موافقة تداول

 

كما أشارت إلى أن شركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه، حصلت على موافقة تداول. وأدرجت أسهمها في السوق الرئيسية بتاريخ 25 مارس 2024م، وحصلت على موافقة هيئة السوق المالية، على تسجيل أسهمها وطرح 49.8 مليون سهم للاكتتاب العام.

 

وتمثل 21.47% من إجمالي أسهم الشركة بعد زيادة رأس المال. للاكتتاب العام بتاريخ 31 مارس 2024م.

 

وبحسب نشرة الإصدار فإنها تشمل منشآت وأصول الرعاية الصحية التابعة للمجموعة 835 سريرًا في 4 مستشفيات، هي: مستشفى الدكتور سليمان فقيه في جدة، ومستشفى الدكتور سليمان فقيه في الرياض، وكذلك مستشفى الدكتور سليمان فقيه الذي سيتم تدشينه في المدينة المنورة قريبًا.

 

علاوة على ذلك مستشفى نيوم من خلال عقد تشغيلي، ويعمل ضمنها حوالي 900 طبيب.

 

كذلك حققت المجموعة صافي ربح بلغ 232 مليون ريال، بينما بلغ صافي الربح المعدل (مع استثناء مستشفى الرياض) 414 مليون ريال، خلال السنة المالية 2023م، بزيادة قدرها 15.3% على أساس سنوي، مع هامش ربح بلغ 18.3%.

 

هوامير البورصة

 

وفي سياق متصل يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.