منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“اقتصادية قناة السويس” تبحث مع ميناء روتردام التعاون في تداول الوقود الأخضر

0

تدرس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس المصرية التعاون مع ميناء روتردام الهولندي في مجالات تداول الوقود الأخضر.

يأتي ذلك بهدف جعل مسار الوقود الأخضر من المنطقة الاقتصادية عبر تصنيعه موجهًا نحو ميناء روتردام في هولندا. تمهيدًا لوصوله إلى الأسواق الأوروبية.

قد يعجبك.. السعودية والبحرين تعززان تعاونهما في مجال النقل البحري واللوجستي

ويأتي هذا التعاون في إطار تفعيل الممر الأخضر “Green Corridor” الذي يربط بين سنغافورة وميناء روتردام عبر المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. والذي يهدف لتموين السفن بالوقود الأخضر.

 

وأكد رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، أن هذا التعاون يأتي ضمن جهود تفعيل استخدام الوقود الأخضر في صناعة الطاقة، وتحقيق الاستدامة البيئية.

 

وشارك جمال الدين في القمة والمعرض العالمي للهيدروجين في روتردام بالهولندا. إذ تم مناقشة سبل دعم التحول في مجال الطاقة ودور الحكومات والقطاع الخاص في تحقيق هذا التحول.

 

وعلى هامش فعاليات القمة، عقد اجتماع بين جمال الدين وفيليبي أربيلايز، النائب الأول لرئيس مجموعة BP للهيدروجين؛ لبحث سبل التعاون في مجالات الهيدروجين الأخضر داخل المنطقة.

 

وتضمنت المناقشات استعراض الجهود المبذولة لتنفيذ مشروعات البنية التحتية والمرافق ذات المواصفات العالمية لاستيعاب مشروعات الهيدروجين المرتقبة.

 

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومؤسسة روتردام. تهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات التحول للاقتصاد الأخضر ورفع كفاءة الموانئ البحرية. من خلال تبادل الخبرات الفنية وتنفيذ برامج التدريب المشتركة.

 

وتعد استراتيجية الهيدروجين الأخضر داخل المنطقة جزءًا من الجهود التي تبذلها لجذب الاستثمارات. وتسهيل إقامة مشروعات إنتاج الهيدروجين، وتموين السفن به.

 

وتسعى المنطقة لتكامل موانئها مع مناطقها الصناعية لتوفير بيئة استثمارية ملائمة لهذه المشروعات وتحقيق الاستدامة البيئية.

مقالات ذات صلة:

وزارة النقل: منظومة متكاملة لخدمة ضيوف الرحمن في موسم الحج

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.