منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

90 مليار ريال استثمارات أرامكو في جازان.. انطلاقة جديدة للنمو

أكد محمد القحطاني الرئيس للتكرير والكيميائيات والتسويق في أرامكو السعودية، أن الشركة تنفذ استثمارات بأكثر من 90 مليار ريال في منطقة جازان، وذلك بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة وخلق فرص عمل جديدة.

 

قد يعجبك..أرامكو للحفر تطلق عملياتها بـ”سبارك” لتعزيز توطين قطاع النفط في المملكة

جاء ذلك في كلمة له ضمن منتدى جازان للاستثمار المنعقد اليوم، والذي يهدف إلى تعريف المستثمرين المحليين والدوليين بالفرص الاستثمارية الواعدة في المنطقة.

تطوير البنية التحتية

وأشار القحطاني إلى أن أبرز هذه الاستثمارات تتضمن تطوير البنية التحتية لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، وإنشاء مصفاة جازان، أحد أضخم مشاريع التكرير على مستوى العالم، لمعالجة أكثر من 400 ألف برميل في اليوم من النفط، إضافة إلى محطة توليد الطاقة.

وذكر أن مجمع جازان للتكرير والبتروكيميائيات المتكامل، سينتج مُركّز الفانيديوم، وهو معدن يرتبط بقطاع صناعة الطاقة النظيفة، إضافة إلى ذلك بدأت الشركة في تصدير منتجات متنوعة وعالية القيمة، تمتد من البنزين والديزل، والمواد الكيميائية، إلى الطاقة الكهربائية الأكثر استدامة.

وأوضح أن الشركة نفذت في جازان أحد أكبر المشاريع من نوعه على مستوى العالم لإنتاج الكهرباء، يعمل بتقنيتي التغويز والدورة المركبة المتكاملة للوقود، وتبلغ طاقته الإنتاجية 3800 ميغاواط من الكهرباء لتلبية حاجة المصفاة، إضافة للصناعات المحلية والمنازل والمنشآت التجارية في المنطقة.

وأضاف أن هذه الاستثمارات ستسهم في تعزيز النمو الاقتصادي في منطقة جازان وخلق فرص عمل جديدة للشباب والشابات، مشيرا إلى أن الشركة تسعى إلى تحويل المنطقة إلى مركز اقتصادي إقليمي وعالمي.

أهمية استثمارات أرامكو السعودية في جازان

في حين تعد استثمارات أرامكو السعودية في منطقة جازان. من أهم العوامل التي تساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة. كما تسهم في توفير فرص عمل جديدة، وتطوير البنية التحتية، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

بينما تتميز منطقة جازان بالعديد من المقومات التي تجعلها منطقة استثمارية واعدة. مثل موقعها الجغرافي الاستراتيجي، وقربها من الأسواق العالمية، وتوفر الموارد الطبيعية والبشرية.

وتهدف استثمارات أرامكو السعودية في المنطقة إلى: تعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة وخلق فرص عمل جديدة. وتطوير البنية التحتية في المنطقة، وخاصة في قطاعي النقل والطاقة. علاوة على جذب الاستثمارات الأجنبية إلى المنطقة.

مقالات ذات صلة:

منتدى جازان للاستثمار: خارطة طريق لتعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.