منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

استاد الأمير محمد بن سلمان بالقدية.. أيقونة رياضية وثقافية جديدة في المملكة

أعلنت شركة القدية للاستثمار عن إطلاق الاستاد الرئيسي الجديد في مدينة القدية، والذي يحمل اسم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
كما يأتي الاستاد الجديد بإمكانيات ومواصفات غير مسبوقة في عالم الملاعب الرياضية، حيث سيكون متعدد الاستخدامات. وسيستوعب كافة المنافسات والأحداث الرياضية والترفيهية في المملكة.

 

قد يعجبك.. القدية تطلق استاد الأمير محمد بن سلمان بتقنيات عالمية
ومن بين المواصفات الفريدة التي يتمتع بها استاد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد: جدران وأرضيات قابلة للسحب والطي؛ لتساعد على تهيئة الاستاد لكافة الفعاليات الرياضية المتنوعة.
بالإضافة إلى إطار خارجي مغطى بشاشات عرض بطول 1.5 كم؛ لعرض البطولات والمنافسات الرياضية للزوار. وتقديم صور حية من المنافسات مفعمة بالحماس.
كما يشمل تقنيات تحكم مناخي هي الأكثر تطورًا، تسمح بإقامة كافة الفعاليات على مدار العام. مع استهلاك قدر معقول من الطاقة. إذ يتضمن بحيرة تبريد صديقة للبيئة أسفله. كما يتم ضخ مياه الأمطار التي تسقط على الاستاد ومحيطه إلى حائط ثلجي؛ ما يبرد الهواء الداخل إلى التكييف المركزي.

استاد الأمير محمد بن سلمان بالقدية.. أيقونة رياضية وثقافية جديدة في المملكة

 

تعزيز فلسفة القدية

في حين يقع الاستاد في موقعٍ متميز، إذ يتم بناءه فوق إحدى قمم جبل طويق على ارتفاع 200 مترًا. ويقع في قلب مدينة القدية ويبعد عن الرياض 40 دقيقة.
ومن المخطط أن يسهم الاستاد الجديد في تعزيز فلسفة القدية المتمثلة في قوة اللعب، وتقديم تجربة مشاهدة فريدةٍ من نوعها ومفعمة بالحماس.
بينما يأتي الإعلان عن الاستاد الجديد في إطار سعي المملكة العربية السعودية إلى تحقيق أهداف رؤية 2030. من خلال تعزيز قطاع السياحة وتوفير فرص العمل.
في حين جاء الإعلان عن الاستاد الجديد في أعقاب إعلان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان. عن إطلاق المخطط الحضري لمدينة القدية والعلامة التجارية العالمية للقدية.
من جانبه أكد عبدالله بن ناصر الداود؛ العضو المنتدب لشركة القدية للاستثمار، أن الشركة تسعى لأن تكون وجهة عالمية رائدة. في القطاع الرياضي والترفيهي.

استاد الأمير محمد بن سلمان بالقدية.. أيقونة رياضية وثقافية جديدة في المملكة
كما أشار إلى أن استاد الأمير محمد بن سلمان سيكون أيقونة وتحفة معمارية بفضل موقعه المميز على قمة جبل طويق. وتقنياته الفريدة من نوعها. في حين أوضح الداود أن الاستاد سيكون الوجهة الرئيسية للمسابقات العالمية والأحداث الرياضية الأهم في العالم.
كما أكد أن تصميم الاستاد الاستثنائي ومميزاته الفريدة، تُقدم تجربة مشاهدة فريدةٍ من نوعها ومفعمة بالحماس. تعزز من اندماج المشاهد مع المباريات والمنافسات المتنوعة.

 

مقالات ذات صلة:

القدية.. وجهة عالمية فريدة تحقق التنوع الاقتصادي

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.