منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ارتفاع معدل البطالة في أستراليا إلى 4.1% خلال أبريل 2024

أعلن مكتب الإحصاءات الأسترالي، عن ارتفاع معدل البطالة في البلاد إلى 4.1% في أبريل 2024، وذلك للمرة الأولى منذ يناير 2023.

 

قد يعجبك.. إسبانيا تتصدر معدلات البطالة في الاتحاد الأوروبي

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية، ارتفع عدد العاطلين عن العمل، بمقدار 30 ألف شخص ليصل إلى 814 ألف شخص، بينما ارتفع عدد الموظفين بمقدار 38 ألف شخص ليصل إلى 13.75 مليون شخص.

تباطؤ التعافي من جائحة كورونا

يعزى هذا الارتفاع في معدل البطالة إلى تباطؤ التعافي من جائحة كورونا، حيث لا تزال بعض الشركات تعاني من نقص في القوى العاملة، بينما يواجه البعض الآخر صعوبات في التكيف مع التغييرات في الاقتصاد العالمي.

قال رئيس قسم إحصاءات العمل في مكتب الإحصاءات الأسترالي، بيورن جارفيس. “مع ارتفاع العمالة بنحو 38 ألف شخص، وزيادة عدد العاطلين عن العمل بمقدار 30 ألف شخص، ارتفع معدل البطالة إلى 4.1% في ابريل الماضي.”

وأضاف جارفيس: “لا يزال سوق العمل يتعافى من جائحة COVID-19، ونرى بعض التذبذبات في البيانات الشهرية. ومع ذلك، لا تزال البطالة منخفضة بمستويات تاريخية، والمشاركة في القوى العاملة قوية.”

بينما يتوقع المحللون أن يستمر معدل البطالة في الارتفاع خلال الأشهر المقبلة. بينما من المتوقع أن يؤدي تشديد السياسة النقدية من قبل البنك المركزي الأسترالي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي.

التأثير على الأسر والشركات

كما يؤدي ارتفاع معدل البطالة إلى زيادة الضغوط على الأسر والشركات، ومن المتوقع أن يؤدي إلى انخفاض الإنفاق والاستثمار.

في حين يدعو بعض الخبراء الحكومة الأسترالية إلى اتخاذ إجراءات لدعم سوق العمل. مثل زيادة الإنفاق على برامج التدريب المهني وبرامج التوظيف.

 

مقالات ذات صلة:

هل تؤثر البطالة على نتيجة الانتخابات الهندية؟

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.