منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ارتفاع مؤشر لوجستيات التجارة الإلكترونية في الصين خلال مايو 2024

0

سجل مؤشر لوجستيات التجارة الإلكترونية في الصين ارتفاعًا ليصل إلى 113.9 نقطة في شهر مايو، بزيادة قدرها 0.7 نقطة عن الشهر السابق، وفقًا لبيانات الاتحاد الصيني للخدمات اللوجستية والمشتريات الصادرة أمس.

وأفادت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” نقلًا عن “الاتحاد الصيني للخدمات اللوجستية” بأن المؤشر الفرعي الذي يتتبع إجمالي حجم الأعمال في القطاع شهد ارتفاعًا قدره 2.1 نقطة على أساس شهري ليصل إلى 129.8 نقطة.

كما ارتفع المؤشر الفرعي الذي يتتبع حجم الأعمال في المناطق الريفية بواقع 1.8 نقطة مئوية، ليسجل 129.7 نقطة.

التجارة الالكترونية في الصين

 

وأرجع الاتحاد الأداء القوي للخدمات اللوجستية للتجارة الإلكترونية في الصين إلى ازدهار الاستهلاك السياحي خلال عطلة عيد العمال في مايو.

وأسهمت العروض الترويجية للمبيعات في منتصف العام على منصات التجارة الإلكترونية الرئيسية في الصين في زيادة الطلب على الخدمات اللوجستية.

ويتوقع الاتحاد أن يحافظ قطاع الخدمات اللوجستية للتجارة الإلكترونية على نمو ثابت مع استمرار سريان سياسة التجارة للسلع الاستهلاكية المعمرة.

الخطوط السعودية تدعم التجارة الإلكترونية

وعلى جانب آخر، أعلنت شركة الخطوط السعودية للشحن، في وقت سابق، عن توقيعها اتفاقية شحن مع شبكة “تساي نياو” المتخصصة في تقديم الخدمات اللوجستية، والذراع اللوجستية لمجموعة متاجر علي بابا.

وتهدف إلى دعم عمليات التجارة الإلكترونية بين الصين وأوروبا؛ حيث من المقرر أن تشغل السعودية للشحن 5 رحلات. أسبوعية، انطلاقًا من هونج كونج إلى لييج في بلجيكا، مرورًا بمحطة الرياض.

الخطوط السعودية
الخطوط السعودية

 

وتعد هذه الرحلات جسرًا جويًا، يربط بين قارتي آسيا وأوروبا، وذلك لمواكبة الطلب المتزايد على الشحنات القادمة من المتاجر الالكترونية. التي أصبحت اليوم، الوسيلة الأكثر طلبًا في عالم التسوق.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للشحن، عمر بن طلال حريري، قائلًا: “نحن سعداء بهذا الاتفاق الاستراتيجي، الذي. يعزز من خدمات الشحن بين القارتين، من خلال متجر علي بابا الإلكتروني، والذي يوفر خيارات متنوعة من البضائع والسلع.

المملكة بوابة للتجارة العالمية

كما تأتي هذه الخطوة في ضوء أهدافنا الاستراتيجية، لجعل المملكة بوابة للتجارة العالمية، وحلقة وصل بين الشرق والغرب، تحقيقًا. لرؤية المملكة 2030 والاستفادة القصوى من الموقع الجغرافي المتميز، الذي تحظى به بلادنا. كما ستشهد الفترة المقبلة المزيد من الشراكات الرامية، إلى تعزيز عمليات الشحن التي تقدمها الشركة في القارتين.”

وأشار حريري إلى أن جائحة كورونا التي اجتاحت العالم أظهرت الحاجة الملحة إلى خدمات الشحن نظراً للنشاط المتزايد على عمليات الشراء الالكتروني وهو. ما تسعى الشركة إلى الاهتمام به بالتعاون مع شركائها في مختلف. قارات العالم عبر إيجاد الحلول اللوجستية الفعالة لضمان تدفق الشحنات ووصولها إلى الوجهات المطلوبة في الوقت المحدد.

وأشاد بالتعاون مع “تساي نياو” للخدمات اللوجستية التي تغطي أعمالها أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم، مما يجعلها واحده من أهم. الشركات التي يستفيد من خدماتها المتطورة التجار والمستهلكين من مختلف أنحاء العالم.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.