احذر.. 5 طرق لسرقة حسابك بـ«فيسبوك» و«إنستجرام»

0

يستطيع القراصنة بكل سهولة سرقة بيانات الحسابات بموقعي التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«إنستجرام»، من خلال استخدام خمسة طرق فقط.

ونصح تقرير تقني حديث، لتفادي سرقة البيانات، تسجيل الدخول إلى الحساب في “فيسبوك” أو “إنستجرام” باستخدام التطبيق في الهاتف، أو إدخال عنوان “URL” يدويًا في المتصفح.

وأوضح التقرير، أن الطرق الخمسة لسرقة بيانات الحسابات تضمنت:

ـ إشعارات تسجيل الدخول المزيفة

يعتمد القراصنة أحيانًا على إرسال إشعارات بمحاولة دخول مزيفة لصاحب الحساب، مصحوب بها رابط URL لموقع ويب مزيف مشابه لصفحة تسجيل الدخول الحقيقية لفيسبوك أو إنستجرام، من أجل الحصول على البيانات.

اقرأ المزيد:

«فيسبوك» يدشّن Facebook Shops لمساعدة الشركات على البيع

فيسبوك
فيسبوك

ـ خروقات البيانات

يُقدم القراصنة على تنفيذ هجوم يُسمى “حشو بيانات الاعتماد” للدخول على حسابات الأشخاص بفيسبوك أو إنستجرام، عبر اختراق موقع ويب آخر تابع لنفس الشخص المُستهدف والحصول على البيانات المُستخدمة بالهجوم.

– سرقة كلمات المرور

يعتمد بعض القراصنة على تطبيقات يتم تنزيلها من الأشخاص وتحتوي على ضرر يتعلق بتسجيل ضغطات المفاتيح، ومن ثم يمكن من خلال تلك الطريقة معرفة اسم المُستخدم وكلمة المرور.

ـ سرقة رموز الوصول

يمكن للقراصنة فتح حسابات الأشخاص بـ”فيسبوك” أو “إنستجرام” عبر سرقة رمز الوصول وهو مفتاح رقمي يُحفظ في الجهاز ويمنح حق الوصول إلى الحساب دون إدخال بيانات تسجيل الدخول في كل مرة.

ـ حملات التصيد الاحتيالي

يرسل القراصنة روابط URL للأشخاص بشكل خادع لدفعهم إلى تسجيل البيانات الخاصة بهم لدخول “فيسبوك” أو “إنستجرام”.

اقرأ أيضًا:

«فيسبوك» تعكف على تطوير ساعة يد ذكية بخصائص صحية

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.