منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

اتفاقية تعاون استراتيجية بين الموارد البشرية والهيئة العامة للعقار

0

في خطوة هامة لتعزيز التعاون بين الجهات الحكومية وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والهيئة العامة للعقار، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون استراتيجي تشمل مجالات الرقابة والتوطين وأنماط العمل الحديثة.

 

قد يعجبك..الموارد البشرية تحذر من طرق الاحتيال عن طريق استقدام عاملات لشهر رمضان

 

 

وتعد هذه الاتفاقية علامة فارقة في مسار التعاون بين الموارد البشرية وهيئة العقار، حيث تهدف إلى بناء شراكة استراتيجية طويلة الأمد تعزز كفاءة وفعالية الرقابة على المنشآت العقارية، وتضمن التزام المنشآت بقوانين العمل واللوائح المتعلقة به، وتساهم في رفع مستوى التوطين في القطاع العقاري من خلال برامج التدريب والتأهيل، وتطوير أنماط العمل الحديثة في القطاع، وتحسين بيئة العمل من خلال ضمان حقوق العمال وتوفير بيئة عمل آمنة وصحية.

 

تعزيز الشراكات بين الموارد البشرية وهيئة العقار

 

وتؤكد هذه الاتفاقية على حرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تعزيز الشراكات مع مختلف الجهات ذات الصلة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية، خاصة في مجال الرقابة وتطوير بيئة العمل.

 

كما تظهر حرص الهيئة العامة للعقار على الاستفادة من خبرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في مجال الرقابة والتوطين وأنماط العمل الحديثة، لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال تحسين بيئة العمل في القطاع العقاري ورفع مستوى التوطين فيه.

 

نتائج الاتفاقية

ونتيجة لهذه الاتفاقية، نتوقع العديد من النتائج الإيجابية، منها:

  • تعزيز كفاءة وفعالية الرقابة على المنشآت العقارية.
  • ضمان التزام المنشآت العقارية بقوانين العمل واللوائح المتعلقة به.
  • رفع مستوى التوطين في القطاع العقاري من خلال برامج التدريب والتأهيل.
  • تطوير أنماط العمل الحديثة في القطاع العقاري، مثل العمل عن بعد والعمل الحر.
  • تحسين بيئة العمل في القطاع العقاري من خلال ضمان حقوق العمال وتوفير بيئة عمل آمنة وصحية.

 

بينما تعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة على طريق تحقيق مستقبل أفضل للقطاع العقاري في المملكة العربية السعودية. كما ستساهم في تعزيز كفاءة وفعالية القطاع، وتحسين بيئة العمل، ورفع مستوى التوطين، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

وتعد هذه الاتفاقية نموذجًا يحتذى به في التعاون بين الجهات الحكومية. كما نأمل أن تساهم في تعزيز التعاون بين مختلف الجهات في القطاعات الحكومية، وغير الربحية. والخاصة، لتحقيق مستقبل أفضل للمملكة العربية السعودية.

 

 

مقالات ذات صلة:

وزير الموارد البشرية يناقش سبل انتقال المهارات بين الدول المرسلة والمستقبلة للعمالة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.