منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

اتفاقية بقيمة 30 مليون ريال بين بنك التنمية الاجتماعية وجاهز

0

أعلن بنك التنمية الاجتماعية، عن توقيع اتفاقية تعاون مع مجموعة جاهز؛ بهدف تأسيس محفظة تمويلية لدعم برنامج المسؤولية الاجتماعية، بقيمة إجمالية بلغت 30 مليون ريال.

 

قد يعجبك..بنك التنمية الاجتماعية يمول مستفيديه بـ 1.85 مليار ريال

 

أوضح البنك في بيان له اليوم، أنه يتم تمويل روّاد الأعمال والشركات الناشئة والباحثين عن العمل ضمن القطاع اللوجستي، على مدى عامين.

 

أضاف أنه تم توقيع الاتفاقية من كل من الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية سلطان الحميدي، والرئيس التنفيذي لمجموعة جاهز غصاب المنديل. كما أن توقيع الاتفاقية تم بحضور نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية ورئيس الهيئة العامة للنقل المكلف الدكتور رميح الرميح.

 

 

الهدف من الاتفاقية

أشار البنك، إلى أن الاتفاقية تهدف إلى الإسهام في تحفيز ريادة الأعمال في القطاع اللوجستي من خلال شراكة تكاملية بين البنك و”جاهز”، إذ يتولى البنك إدارة المحفظة لروّاد الأعمال وقياس الأثر الاجتماعي والاقتصادي. لكن يقدم جاهز التمويل للرياديين والشركات الناشئة.

 

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية، سلطان الحميدي أن الشراكة مع “جاهز”، في محفظة البنك للمسؤولية الاجتماعية، تدعم استدامة القطاع اللوجستي في المملكة، الذي يعد من أهم القطاعات الواعدة بالنمو خلال الأعوام المقبلة.

 

أضاف أن هذه الشراكة نموذج تنموي فريد وشامل للمستفيدين، حيث إن البنك يضع المسؤولية الاجتماعية في قلب استراتيجيته وأهدافه. كما أنها عملًا مؤسسيًا مستدامًا، يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 في الوصول إلى مجتمع حيوي ومنتج.

 

وقال إنه من المتوقع أن تؤدي الاتفاقية دورًا محوريًا في خلق المزيد من الوظائف وزيادة حصة القطاع اللوجستي. في الناتج الإجمالي المحلي. علاوة على تعزيز استدامة القطاع عبر صناعة أثر تنموي طويل الأمد، يشمل المواطنين والشركات الريادية الناشئة في القطاع.

 

أشار إلى أن الشراكة بين البنك وشركة جاهز تساعد على احتضان الشركات الناشئة. في القطاع اللوجستي ودفعها باتجاه النمو، وصولًا إلى التوسع والانتشار.

 

كما أنه من الجدير بالذكر أن بنك التنمية الاجتماعية أنشأ محفظة المسؤولية الاجتماعية من أجل تسهيل وصول التمويل. للمستفيدين الطموحين في مناطق المملكة كافة، واستدامة تأثيره ورفع كفاءة المستفيدين. من خلال التدريب والتأهيل لأصحاب الأفكار والمشاريع الناشئة بتشجيع الاستثمار الأمثل على الصعيد المحلي والدولي.

 

بينما يطمح بنك التنمية الاجتماعية إلى تأسيس محفظة مليارية تساعد على خلق الوظائف. كذلك تحقيق التأثير المضاعف عبر منهجية الإقراض التنموي، ويتجه تمويل محفظة المسؤولية الاجتماعية إلى روّاد الأعمال والشركات الصغيرة والناشئة.

 

مقالات ذات صلة:

بيئة الجوف تتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية لتعزيز فرص العمل الحر

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.