منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

إيلون ماسك يتربع على عرش أغنى رجل في العالم بينما يتراجع بافيت

0

يحافظ إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، على لقب أغنى رجل في العالم، للمرة الثانية على التوالي، متصدرًا قائمة أثرياء العالم لشهر يوليو 2024. وتعزز صدارة ماسك بثروة صافية بلغت 221.4 مليار دولار، بعد حصوله على دفعة قوية من خيارات الأسهم الممنوحة له من قبل مساهمي تسلا. وشهد شهر يونيو ارتفاعًا ملحوظًا في ثروته بمقدار 11.1 مليار دولار.

ترتيب قائمة أغنى رجل في العالم

ووفقًا لـ”CNN” يأتي جيف بيزوس، مؤسس أمازون، في المرتبة الثانية في قائمة أغنى رجل في العالم بثروة تقدر بـ 210.2 مليار دولار. شهد بيزوس ارتفاعًا في ثروته الصافية بقيمة 15.5 مليار دولار في يونيو، مدفوعًا بارتفاع القيمة السوقية لشركة أمازون إلى ما فوق تريليوني دولار لأول مرة.

وبينما احتل برنارد أرنو، الرئيس التنفيذي لمجموعة LVMH. صدارة القائمة في وقت سابق من هذا العام، فقد تراجع الآن إلى المرتبة الثالثة بثروة 193.7 مليار دولار. وشهد انخفاضًا في ثروته الصافية بقيمة 7.9 مليار دولار في يونيو.

في حين حقق لاري إليسون، الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل، أكبر مكسب بين المراكز العشرة الأولى. حيث قفزت ثروته الصافية بمقدار 26.8 مليار دولار لتصل إلى 173 مليار دولار. ويعود هذا الارتفاع الكبير إلى الأداء القوي لسهم أوراكل في البورصة.

بينما عاد مارك زوكربيرج، مؤسس فيسبوك، إلى قائمة العشرة الأوائل في صيف عام 2023 بعد غياب، ليحتل الآن المرتبة الرابعة بثروة 176.8 مليار دولار. وارتفعت ثروته الصافية بمقدار 13 مليار دولار في يونيو مدفوعة بارتفاع أسهم ميتا بنسبة 8%.

كما أكمل كل من لاري بيج وسيرغي برين، مؤسسا جوجل، المراكز الستة التالية. بثروة 150.3 مليار دولار لكل منهما. في حين تبعهم بيل غيتس، مؤسس مايكروسوفت، بثروة 133.4 مليار دولار، وستيف بالمر. الرئيس التنفيذي السابق لمايكروسوفت، بثروة 130.7 مليار دولار.

شهدت القائمة مفاجأة تمثلت في تراجع وارن بافيت، المستثمر الشهير المعروف باسم “معجزة أوماها”، إلى المرتبة العاشرة بثروة 128.4 مليار دولار. ويعود هذا التراجع إلى تبرعه بمبلغ 5.3 مليار دولار لأعمال خيرية في يونيو.

بشكل عام، ارتفع صافي ثروة أغنى 10 أشخاص في العالم مجتمعين بمقدار 76 مليار دولار إلى 1.66 تريليون دولار في يوليو 2024. ويُعزى هذا الارتفاع إلى استمرار انتعاش سوق الأسهم العالمي في الأشهر الأخيرة.

تفاقم الثروة

وتقدم هذه النظرة الدقيقة على قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم لمحة ثاقبة عن ديناميكيات الثروة الفائقة في عالمنا اليوم. وتظهر القائمة كيف يمكن أن تتغير الثروة الصافية للأفراد بشكل كبير حتى في غضون شهر واحد. مدفوعة بعوامل مختلفة مثل أداء سوق الأسهم، وقرارات الاستثمار، والتبرعات الخيرية.

من المثير للاهتمام ملاحظة أن 5 من أغنى 10 أشخاص في العالم هم من الولايات المتحدة. بينما يتوزع الباقون على فرنسا والمكسيك وكندا.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.