إنفوجرافيك.. عيوب الصناعة تضع 5 موديلات سيارات في الحجر الصناعي

0 171

قامت بعض  الشركات المصنعة للسيارات، على مدار سنوات بسحب موديلات لها من الأسواق بعد رصد بعض مخالفات عيوب الصناعة منها الخطير والمعتدل، ووضعها في الحجر الصناعي من منطلق تحملها للمسؤولية وللحفاظ على سلامة عملائها؛ الأمر الذي كبد الشركات المتسببة في تلك العيوب بخسائر جمة.

يرصد موقع “الاقتصاد اليوم”، عبر هذا الإنفوجرافيك، أعلى خمسة حالات سحب لموديلات سيارات من الأسواق لعيوب تصنيعية، في تاريخ صناعة السيارات..

شركة “تاكات” اليابانية

في عام 2008، اكتشفت شركة “تاكات” اليابانية المتخصصة في تصنيع وسائل الأمن والسلامة للسيارات، عيوب تصنيعية خطيرة في أكياس الهواء، بـ 50 ماركة سيارات حول العالم، وهو انفجارها عند خروجها في حالات الحوادث، ويعيقها عن أداء مهمتها بالحفاظ على سلامة السائق؛ الأمر الذي أدي لسحب 42 مليون سيارة تابعة لها.

شركة “جنرال موتورز” الأمريكية

حلّت شركة جنرال موتورز الأمريكية، المصنعة للسيارات، بالمركز الثاني ضمن أضخم أعداد سيارات تم سحبها من الأسواق بسبب عيب تصنيعي يتعلق بخانة مفتاح تشغيل المحرك؛ ففي فبراير 2014، قامت بسحب 800 ألف سيارة، من مختلف الماركات التابعة لها مثل “كوبالت” و”ماليبو” و”بونتياتك”، من ماركة شيفروليه، إلى أن بلغ العدد 29 مليون سيارة بحلول يونيو 2014.

الصناعي
إنفوجرافيك

اقرأ المزيد:بسبب خلل في الأبواب.. «فورد» تستدعي 2 مليون سيارة بأمريكا

شركة “فورد” الأمريكية

وفي المركز الثالث، جاءت شركة فورد الأمريكية، التي قامت في عام 1996، بسحب 14 مليون سيارة من الأسواق لمختلف الفئات التابعة لها “شاحنات وسيارات تقليدية”؛ بسبب عيب تصنيعي في خانة مفتاح تشغيل المحرك، شملت موديلات “رونكو” و”إكسبلورر”، وتكبدت دفع 280 مليون دولار لإصلاح كافة السيارات المعيبة.

شركة “تويوتا” اليابانية

فيما احتلت شركة تويوتا اليابانية، المركز الرابع، بعدما سحبت أكثر من 14 مليون سيارة؛ بسبب عيوب تصنيعية في دوائر الطاقة المتحكمة بالنوافذ الجانبية، وذلك في عام 2010، وكان من ضمن الموديلات التي رصد بها هذا العيب، موديلات “تويوتا كورولا، وماتركس”.

شركة “فولكسفاجن” الألمانية

فيما جاءت شركة فولكسفاجن الألمانية، في المركز الخامس، بعدما خالفت مواصفات الانبعاثات الضارة التي تفرضها الجهات الرقابية على صناعة السيارات بأمريكا وأوروبا، ووقعت في مخالفة مواصفات الديزل الشهيرة ، الأمر الذي أجبرها على سحب 11 مليون سيارة من الأسواق.

اقرأ أيضًا:تعرف على أرخص 5 سيارات في صيانتها السنوية

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.